اعتقال 43 شخصاً في عفرين وتركيا بتهم التواصل مع “قسد” وانتقاد الحملة التركية

اعتقال 43 شخصاً في عفرين وتركيا بتهم التواصل مع “قسد” وانتقاد الحملة التركية

شنت فصائل المعارضة المسلحة المدعومة من قبل الحكومة التركية، صباح اليوم، حملة اعتقالات واسعة في ناحية #جنديرس بريف مدينة #عفرين، طالت عدداً من المواطنين.

وأفاد مصدر محلي لموقع «الحل نت» بأن «حملة الاعتقالات طالت 14 مدنياً من سكان المنطقة الكورد في كل من قرية #أشكان وقرية #حيسة وقرية #قره_كول، نفذها عناصر يتبعون لفصيل #صقور_الشمال برفقة دوريات لجنود أتراك، بحجة التواصل مع قوات سوريا الديمقراطية #قسد»

وأضافت المصادر أن «حملة اعتقالات طالت مساء أمس، 5 مدنيين كورد ضمنهم ثلاث سيدات في قريتي #عشونة و#نازا، بنفس التهمة، حيث تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة».

وفي سياق متصل، اختطفت مجموعة مسلحة تتبع لفصيل “السلطان مراد” المواطن (ي.ح)، من أهالي قرية #كفرصفرة، منذ أكثر من خمسة أيام، من داخل محل خياطة يملكه في مدينة عفرين، بتهمة التواصل مع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD)).

إلى ذلك، اعتلقت السلطات التركية 24 شخصا لانتقادهم الحملة العسكرية التي تشنها تركيا على شمال شرق سوريا.

واتهم هؤلاء الذين عبروا عن أرائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي “بتحريض الرأي العام على الكراهية والعداء” و “نشر دعاية لمنظمة إرهابية”. وفق وكالة “رويترز”.

.وتتصاعد وتيرة الانتهاكات التي تمارسها فصائل المعارضة المسلحة المدعومة تركيا ضد السكان الكورد ضمن مدينة عفرين وريفها بريف حلب الشمالي الغربي، من الذين رفضوا التهجير سابقاً، وأصروا على البقاء في مناطقهم ، في إطار الممارسات التعسفية التي يمارسونها متذرعين بتهم متعددة أبرزها “التخابر والتعامل سابقاً مع الإدارة الذاتية”، وفقاً لمنظمات حقوقية ودولية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.