بغداد 18°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
200 مليار دولار.. الفساد في مطار النجف تحرسهُ الأحزاب - الحل نت

200 مليار دولار.. الفساد في مطار النجف تحرسهُ الأحزاب


رصد ـ الحل العراق

كشف #النائب عن محافظة #النجف #فاضل_الفتلاوي، اليوم الخميس، أن حجم الفساد في ملف مطار النجف بلغ 200 مليار دولار.

الفتلاوي قال في تصريحات صحفية إن «ملف مطار النجف سيوضع على طاولة رئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي من أجل مناقشته، خاصة أن الكثير من شبهات الفساد تحوم حوله، وبالتالي نرفض رفضاً قاطعاً جعل المطار مركزاً استثمارياً بعد أن تم بنائه بأموال المحافظة».

وأضاف أن «هناك الكثير من الملفات يشوبها الفساد وعلى رئيس #الوزراء رفض إعطاء مطار النجف كفرصة #استثمارية، حيث بلغ حجم الفساد في هذا المطار 200 مليار #دولار».

وأردف أنه «قدمَّ طلباً إلى رئيس الوزراء من أجل اللقاء به وطرح ملف مطار النجف خلال الاجتماع، من أجل إيقاف حالات #الفساد ومحاربة الفاسدين المتورطين في ملف المطار».

وكانت أمانة مجلس الوزراء، قد أصدرت في وقتٍ سابق، قراراً بحل مجلس #إدارة مطار النجف، على أن تتولى سلطة #الطيران المدني مهمة إدارة وتشغيل #المطار موقتاً، وإحالة كافة الملفات إلى هيئة #النزاهة وديوان الرقابة المالية.

فيما أعلنت إدارة المطار أنها على استعداد للتحقيق في كافة الملفات التي تمت الإشارة إلى وجود شبهات #فساد فيها.

وذكر مدير المطار #فائد_الشمري في بيان أن «المطار يتماشى مع قرارات #الحكومة المركزية بموضوع حله وإحالة إدارة المطار لهيئة الطيران المدني وهو ما أصدره مجلس الوزراء بناء على تقارير نحن على استعداد للتحقيق في شأنها وتبرئة مجلس #الإدارة مما نسب إليه».

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات