(صور) الفصائل الموالية لأنقرة تستولي على أملاك المدنيين في تل أبيض

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

قال موقع “جسر الإخباري” إن فصائل “الجيش الوطني” الموالي لتركيا استولى على منازل مواطنين من المكون المسيحي في مدينة تل أبيض.

و جاء في تقرير “جسر” أن فصيل “الجبهة الشامية” استولى على منازل للمواطنين الأرمن والمسيحيين في حيي الشلال والأرمن، حيث كتب على هذه المنازل “محجوز للجبهة الشامية”.


وقال أحد سكان تل أبيض في لقاء مصور مع “جسر” إنه المنطقة تشهد حالة من الفلتان الأمني وعدم الاستقرار، بالإضافة لسرقة البيوت ومحتوياتها وكل ما يقع تحت يد العناصر التابعة لفصائل “الجيش الوطني”، من أموال وهواتف نقالة وأغراض شخصية تعود ملكيتها لأهالي المنطقة.


إلى ذلك، تستمر الفصائل المذكورة بممارسة انتهاكات بحق أهالي المنطقة والكوادر الطبية والصفحية التي تحاول الدخول لتقديم المساعدة، حيث “لم تكتفي بمنع قافلة الهلال الأحمر الكردي ومنظمة إنسانية أميركية من دخول مدينة رأس العين (سري كانييه)، بل عمدت إلى إغلاق الطريق من خلفهم، فالقافلة عالقة حتى اللحظة على الطريق الواصل بين قريتي السفح ومدينة رأس العين وذلك بعد قطع طريق العودة أمامهم في قرية السفح من قبل الفصائل، فهي الآن لا تستطيع التقدم نحو رأس العين ولا العودة. وفق “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

المحتوى كاملا منقول عن موقع “جسر”

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/oDgzw
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد