وصول زوار “شيعة” عراقيين وإيرانيين إلى مزارات أقامتها إيران في دير الزور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

وصلت صباح اليوم، إلى مدينة #البوكمال (شرقي #دير_الزور) دفعة باصات جديدة تحمل زوار “شيعة” عراقيين وإيرانيين، قادمة من #العراق، وسط حراسة مشددة من قبل المليشيات الإيرانية.

وقالت مصادر محلية لموقع «الحل نت»، إن “الزوار قاموا بجولات عدة في أماكن بريف المدينة وداخلها، حولتها مليشيات #الحرس_الثوري_الإيراني و#الحشد_الشعبي إلى “أماكن مقدسة” وفق زعمهم، ومنها مربض “ناقة الحسين” في قرية #السويعية ومسجد عبدالرحمن بن عوف الذي تم تحويله إلى حسينية بداخل المدينة، وحسينيات أخرى عند مدخل المدينة من جهة بلدة السكرية“.

وأضافت المصادر، بأن “الزوار قاموا بزيارة نبع ماء “عين علي” أيضاً في بادية #القورية، قبل أن يتوجهوا إلى #دمشق لزيارات أماكن مقدسة هناك” وفق قولهم.

ويشرف على تلك الأعمال #منظمة_الجهاد_والبناء الإيرانية وهيئة #مزارات_آل_البيت، حيث يقدمون دعماً مالياً لهؤلاء الزوار وفقاً لذات المصادر.

الجدير بالذكر بأن مدينة البوكمال ومعظم البلدات التابعة لها، تخضع لسيطرة المليشيات الإيرانية بشكل كامل، دون أي سلطة أو تدخل للقوات النظامية بداخل المدينة، والتي يقتصر تواجدها على المربع الأمني فقط، ولا يخرجون منه إلا لشراء حاجاتهم اليومية

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/N52H8
المزيد