إحصائية عن عدد الشركات المؤسسة والمغلقة خلال أيلول بتركيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أكد تقرير صادر عن الاتحاد #التركي للغرف والأوراق #المالية ارتفاع عدد #الشركات المغلقة والمؤسسة خلال الشهر الماضي بنسب متفاوتة.

وفي التفاصيل، جاء في تقرير صدر عن الاتحاد التركي (Topp) أن عدد الشركات التي أغلقت، أيلول الماضي، ارتفعت بنسبة تضاهي 20،73% مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وارتفع عدد الشركات التعاونية المغلقة بنسبة 47،83% خلال أيلول مقارنة بالشهر الذي سبقه، كما وصلت نسبة المؤسسات #التجارية المغلقة إلى 28،98%.

أما الشركات التي تم افتتاحها أيلول الماضي، فقد ارتفعت نسبتها بما يعادل 45،18% مقارنة بشهر آب بينما حققت الشركات التعاونية زيادة بنسبة 22،47% أما المؤسسات التجارية التي تم افتتاحها أيلول الماضي فوصلت نسبتها إلى 43،72%.

وانتهى شهر أيلول بتأسيس 7805 شركات معظمها في إسطنبول وأنقرة وإزمير.

وكان نصيب المستثمرين السوريين من عدد الشركات المؤسسة بشريك أجنبي واحد، أيلول الماضي، قد بلغ 63 شركة فقط.

ويشهد الاقتصاد #التركي حالة من عدم الاستقرار لعدة أسباب أبرزها الاضطرابات السياسية الداخلية والخارجية والعقوبات الاقتصادية الأمريكية المتتالية بالإضافة لتغير قيمة الليرة التركية اللحظي.

إعداد: ميلاد نجار – تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Agw0E
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد