إردوغان يلمح باتفاق قادم مع الجيش السوري أثناء لقائه وبوتين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه سيبحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، مسألة تواجد الجيش السوري في مناطق عمليات الجيش التركي شمال شرقي سوريا.

وأوضح إردوغان: أن «قوات النظام المحمية من #روسيا تتواجد في جزء من منطقة عملياتنا وستناول هذه المسألة مع #بوتين… علينا البحث في ذلك وإيجاد حل»، وفقاً لـ«الأناضول».

وهدد #الرئيس_التركي، في تصريحات نقلتها الوكالة التركية الرسمية، قائلاً: «بشأن #قوات_النظام في منطقة العملية… في حال تم التوصل لحل كان بها، وإلا فإننا سنواصل تنفيذ خططنا».

وعاد #إردوغان لتوجيه التحذيرات لواشنطن حول الاتفاق معها، والمهلة التي أعطتها #تركيا: «في حال عدم الوفاء بالتعهدات المقدمة لبلادنا، لن ننتظر كما في السابق، وسنواصل العملية بمجرد انتهاء المهلة التي حددناها».

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي، أدلى بتصريحات استخدم فيها لغة التهديد لمرات عدّة، رأى فيها العديد من المحللون والمختصون بشؤون الجماعات المتشددة أن تهديداته لم تكن مختلفة عن تلك التي كان يوجهها «الجماعات المتطرفة» في سوريا وخاصة قوله إن «بلاده ستواصل عملياتها في #سوريا إذا لم ينجح الاتفاق مع #واشنطن، وأن #الجيش_التركي سيواصل (سحق رؤوس الإرهابيين) بعد الـ120 ساعة، في هذه الحالة.

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/P7bda
المزيد