قوات التحالف تنسحب من “تل تمر” وتبدأ بإخلاء مطار صرين بريف “كوباني”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أكد مراسل موقع (الحل نت) أن قوات التحالف الدولي بدأت بالانسحاب من #تل_تمر صباح اليوم الأحد، وجرى ذلك الانسحاب باتجاه مدينة #القامشلي، تحت حماية جوية من مروحيات القوات الأميركية.

قوات التحالف أيضاً قامت بإخلاء قواعدها في مطار صرين الواقع بريف مدينة عين العرب/ #كوباني، صباح اليوم الأحد، حيث سلك الرتل المنسحب طريق القامشلي، وسط تحليق لطائرات مروحية تابعة للتحالف في سماء المنطقة.

في السياق قال موقع روسيا اليوم إن قافلة من الشاحنات الفارغة والمصفحات الأميركية دخلت الأراضي السورية قادمة من إقليم كردستان العراق، لاسترجاع أسلحة ومعدات عسكرية من القواعد أميركية التي تم الانسحاب منها.

انسحاب قوات التحالف يأتي بعد إعلان وزير الدفاع الأميركي اليوم أنه قد يتم نقل جميع القوات الأميركية التي تنسحب من شمال سوريا إلى العراق لمواصلة الحملة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويأتي دخول قافلة الشاحنات والمصفحات الأميركية عقب قرار واشنطن سحب قواتها من شمال شرق سوريا، التي بدأت بسحبها تدريجيا من قواعدها في تلك المناطق تزامنا مع شن تركيا عمليتها العسكرية التي بدأت في 9 من الشهر الجاري ضد مناطق شمال شرق سوريا.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/eSW5r
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد