خاص- الحل العراق

أكد الخبير العسكري #طارق_العسل، اليوم الأحد ، أن مجموعة عوامل مجتمعة أدت إلى ظهور تنظيم داعش مجدداً واستعادة قوته العسكرية.

“العسل” قال لمراسل الحل العراق  إن «الفساد المستشري داخل المنظومة الأمنية، فضلاً عن المعاملة السيئة مع المواطنين من قبل تلك الأجهزة والنقمة الكبيرة على الوضع الحالي، عوامل أسهمت باستعادة تنظيم داعش قوته».

لافتاً إلى أن «الأوضاع الأخيرة في #الشمال_السوري والأنباء عن هروب المئات من عناصر التنظيم المتشدد، جعلت التنظيم لتشكيل قوة خاصة به مركزها صحراء #وادي_حوران وصولاً إلى منطقة الجزيرة التي تربط ثلاث محافظات هي #نينوى، #الأنبار #صلاح_الدين، والآن يخطط لشن هجمات كبيرة تستهدف تجمعات مدنية وعسكرية».

وكان الخبير في الشأن #الأمني #هاوكار_الجاف قد أكد في وقت سابق، أن وضع #السجون التي يُحتجز فيها عناصر وقادة #داعش في #العراق ستكون تحت مرمى نيران التنظيم.

وكانت وكالات أنباء عالمية قد نقلت معلومات عن مسؤولين في #الإدارة_الذاتية الكردية، أن 785 شخصاً من أفراد عوائل التنظيم المحتجزين لدى #قوات_سوريا_الديمقراطية، قد فروا من مخيم في ناحية #عين_عيسى التابعة لمحافظة #الرقة، بعد قصفه من قبل #الجيش_التركي في وقت سابق.

 

إعداد- محمد الأمير


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.