أكد مراسل موقع (الحل نت) أن #قوات_سوريا_الديمقراطية بدأت بالانسحاب من مدينة #رأس_العين ظهر اليوم الأحد، بعد الحصار المستمر للمدينة منذ أيام من قبل #القوات_التركية والفصائل المدعومة من #أنقرة، والتي قامت بارتكاب مجازر بحق المدنيين من خلال القصف وعمليات القنص.

انسحاب قوات سوريا الديمقراطية، يأتي بالتزامن مع قيام قافلة تابعة للهلال الأحمر الكردي بعمليات إجلاء المصابين من المدنيين في المدينة. حيث كانت القافلة التي تضم حوالي 40 سيارة قد دخلت رأس العين التي انتشرت منها أنباء عن وجود عشرات القتلى داخل مشفى المدينة وفي الشوارع، دون أن يتمكن أحد من سحب تلك الجثث بسبب عمليات القنص.

في السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “28 مدني فقدوا حياتهم خلال الأيام الخمسة الفائتة داخل مدينة رأس العين (سري كانييه) جراء القصف والاستهدافات على المدينة المحاصرة”.

وأكد المرصد نقلاً عن مصادر محلية أن بعض الجثث موجودة في مشفى رأس العين، وبعضها الآخر منتشر في الشوارع بعد استهدافها من قبل قناصات الفصائل أثناء خروجهم من منازلهم لشراء حاجاتهم اليومية، دون أن يتمكن أحد من الوصول إليها.

كما أن البعض الآخر من الجثث لا يزال موجود داخل المنازل وفقدوا حياتهم بعد أن فشل الفرق الطبية من اللحاق بهم وإسعافهم نتيجة الحصار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.