ائتلاف العبادي يرفض اتهام العامري له

رصد- الحل العراق

رفض ائتلاف #النصر، الذي يتزعمه #حيدر_العبادي، اليوم الإثنين، اتهام زعيم تحالف #الفتح #هادي_العامري، التي حمل فيها حكومة العبادي مسؤولية خروج #التظاهرات الحالية والأزمة التي يمر بها البلاد.

رد ائتلاف النصر، جاء على لسان النائب #علي_السنيد، في تصريح صحفي، قائلاً: إن «تصريحات زعيم تحالف # الفتح هادي العامري، التي حمل فيها مسؤولية خروج # التظاهرات الحالية إلى الحكومة السابقة، بعيدة كل البعد عن الواقع والحقيقة».

وأوضح أن «حكومة العبادي كانت حكومة حرب وحكومة ما خلفته الحكومات السابقة من دمار وأزمات، وخزينة فارغة التي كان هادي العامري أحد أهم ركائز تلك الحكومة، بل كن وزيراً فيها».

وأضاف السنيد، أن «العامري كان جزءاً مؤثراً من حكومة #نوري_المالكي، التي كانت سبب المشاكل التي وقع بها #العراق من احتلال تنظيم داعش وغيرها»، مؤكداً أن «حكومة المالكي، التي كان فيها العامري هي جزء مهم من مسببات الخراب الذي لحق بالعراق، ويعاني منه البلاد حتى الساعة».

وكانت أغلبية محافظات العراق، قد شهدت في 1 تشرين الأول/أكتوبر 2019، مظاهرات واحتجاجات غاضبة، طالبت بالإصلاحات العامة وتقديم الخدمات، ووضح حد للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وكذلك ايجاد حل عاجل لمشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب العراقي، وأدت إلى مقتل أكثر من 100 شخص وجرح ما لا يقل عن 6000 آخرين.

تحرير- سيرالدين يوسف