القوات الأميركية المُنسحبة من شمال سوريا تصل إلى نينوى

حلب – عدنان الحسين استهدف #فيلق_الشام (احد فصائل المعارضة المسلحة)، صباح اليوم، عدداً من المراكز التي يتحصن فيها عناصر #الجيش_السوري النظامي في قرية #باشكوي بريف حلب الشمالي. وقال الناشط الاعلامي المعارض أحمد الأحمد، لموقع الحل السوري، إن "فيلق الشام استهدف قوات النظام بعدد من قذائف مدفع 106 والرشاشات الثقيلة، ما أدى الى تحقيق اصابات مباشرة ومقتل عدد من القوات النظامية". ومن ناحية اخرى دارت اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين #الفرقة_16_مشاة (التابعة لـ #الجيش_الحر) من جهة، والقوات النظامية و #الميليشيات_الأجنبية المساندة لها من جهة أخرى، في #حي_الخالدية بمدينة #حلب. حيث نشر المكتب الإعلامي للفرقة، على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات تظهر جانباً من الاشتباكات. وصرح عضو المكتب الإعلامي للفرقة (رائد الشيخ)، لموقع الحل السوري، أن "الفرقة 16 مشاة دمرت عدداً من المباني التي يتحصن فيها عناصر القوات النظامية، ما أدى لمقتل من فيها". وفي سياق متصل قامت القوات النظامية بإطلاق صاروخ أرض - أرض، من نوع فيل على حي #قاضي_عسكر في حلب مما ادى لوقوع عدد من الاصابات بين المدنيين.

خاص ـ الحل العراق

أكدت مصادر أمنية من محافظة #نينوى، اليوم الاثنين، وصول دفعة عسكرية تضم العشرات من القوات #الأميركية المنسحبة من شمال سوريا إلى ناحية #ربيعة.

وقالت المصادر لـ”الحل العراق“، إن «قوة أميركية كبيرة وصلت إلى #العراق فجر اليوم الاثنين، من شمال #سوريا عبر طريق سحيلا التابع لناحية ربيعة بمحافظة نينوى».

لافتاً إلى أن «القوة ستتجه عبر طريق #الجزيرة إلى مناطق غرب #الأنبار، ومن المؤمل لها أن تستقر حسب #المعلومات بقاعدتي عين #الأسد وقاعدة 22 الجوية بمحافظة الأنبار».

وكان وزير الدفاع الأميركي #مارك_أسبر قد أكد في تصريحات سابقة أنه من المتوقع انتقال القوات الأميركية البالغ عددها حوالي #ألف جندي من شمال سوريا إلى غرب العراق،  لمواصلة الحملة ضد تنظيم “#داعش” والمساهمة بالدفاع عن العراق.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية