“مجلس العشائر” يعذّب رجلين بتهمة الاستهزاء بالمجلس في الشمال السوري

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تعرض رجلان للاعتقال و”الجلد”، من قبل “مجلس العشائر” العامل ضمن مناطق نفوذ #هيئة_تحرير_الشام والفصائل المسلحة المعارضة في الشمال السوري، بحجة الاستهزاء بالمجالس العربية وعاداتهم.

وأفاد #المرصد_السوري_لحقوق_الإنسان، بقيام :”مجلس العشائر” في مناطق نفوذ الهيئة والفصائل المسلحة المعارضة في الشمال السوري، باعتقال ومحاكمة شخصين اثنين كانا قد انتقدا “المجالس العربية باستهزاء”، وذلك بعد انتشار شريط مصور متداول للمتهمين يظهر “الاستهزاء بالقبائل والعشائر العربية بالإضافة إلى “البريم” الزي التقليدي لهم، وعاداتهم”، وفق وصف المجلس.

وأصدر المجلس حكماً عليهما بـ “الجلد أمام القضاء وأمام أعضاء مجلس العشائر”، الأمر الذي أثار استياء الأهالي في الحكم على المستضعفين بينما سبق لأحد المحسوبين على الهيئة، أن قام بسب وشتم وتوعد شيوخ العشائر ونال منهم بالاسم ولم يتجرأ أحد منهم على محاكمته أو الرد عليه، وفقاً للمرصد.

ونشر المرصد السوري، في الـ 8 من أكتوبر، قيام أحد المحسوبين على هيئة تحرير الشام، بتهديد تجمعاً لشيوخ عشائر في أرياف (إدلب، وحماة، وحلب)، مطلقاً اللعنات عليهم وعلى آبائهم، متهماً إياهم بالعمالة للأتراك ضد “الجولاني”.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/1gyDl
المزيد