اجتماعات سياسية في بغداد للبحث عن بديل لعادل عبدالمهدي

اجتماعات سياسية في بغداد للبحث عن بديل لعادل عبدالمهدي

خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر #سياسية عراقية، اليوم الاثنين، عن عقد عدد من #الجهات السياسية المؤثرة اجتماعات في #بغداد، من أجل البحث عن بديلٍ لرئيس الوزراء الحالي #عادل_عبدالمهدي.

المصادر قالت، لـ”الحل العراق“، إن «أغلب #القوى السياسية، وصلت إلى قناعة تامة، بأن تغيير عبدالمهدي، أصبح #ضرورة ملحة، خصوصاً مع تزايد المطالب الشعبية والسياسية بذلك، وفشله طيلة الفترة الماضية في تطبيق برنامجه #الحكومي».

وبيَّنت أن «اليومين الماضيين، شهدت اجتماعات مطولة في بغداد، ضمَّت كل من (#سائرون، الحكمة، النصر، تحالف القوى العراقية، جبهة الانقاذ، #الوطنية)، وشخصيات سياسية أخرى، بحثت خلالها عن بديل عبدالمهدي، خصوصاً مع قرب انطلاق #تظاهرات 25 أكتوبر».

وأكدت المصادر أنه «تحالف “#الفتح”، لم يُشارك بالاجتماعات، وهو ما يزال داعماً لبقاء عادل عبدالمهدي في رئاسة #الحكومة الحالية».

يأتي هذا على خلفية #التظاهرات الغاضبة التي تشهدها أغلبية محافظات #العراق منذ يوم الثلاثاء الماضي، 1 تشرين الأول/أكتوبر 2019، مُطالبة بالإصلاحات العامة وتقديم #الخدمات، ووضح حد للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وكذلك إيجاد حل عاجل لمشكلة #البطالة التي يعاني منها الشباب العراقي.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.