رفض زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، الورقة الاقتصادية المقدمة من رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، كاشفاً أن الحكومة التي تضم جبران باسيل وزيراً للخارجية لن يبقوا فيها.

جاء ذلك خلال تصريحات له لقناة الجزيرة القطرية، نقلتها وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، قائلاً: «طرحنا ورقة اقتصادية، لكن لابد من الإصلاح من الداخل وتعديل وزارات أساسية».

وشدد زعيم #الحزب_التقدمي_الاشتراكي، على أن: «بعض الوزراء يجب أن يتنحوا، ولا يمكننا البقاء معهم في الحكومة، وخاصة #جبران_باسيل الذي يجب أن يتنحى من منصبه»، وفقاً لـ”CNN”.

وأوضح #جنبلاط أن «حزبه رفض الورقة الاقتصادية المقدمة من #الحريري، أملاً بإجراء #انتخابات_نيابية على قاعدة نظام انتخابي جديد».

وفي السياق ذاته، وجه رئيس حزب «القوات اللبنانية»، سمير جعجع، رسائل عدّة لأطراف لبنانية مختلفة بينها الحريري ونصرالله، داعيا إلى تشكيل «حكومة تكنوقراط حيادية».

تجدر الإشارة إلى أن «جعجع» وفي تصريحات سابقة له، كان قد قال إنه «بعدما جربنا وحاولنا بالطرق والوسائل كافة لإنقاذ الوضع، لكننا للأسف وصلنا إلى ما ‏وصلنا إليه قررنا الاستقالة، لعدم قدرتنا على تصحيح المسار».

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.