سخرية لرواد مواقع التواصل الاجتماعي من تقرير للتلفزيون السوري عن تظاهرات لبنان

سخرية لرواد مواقع التواصل الاجتماعي من تقرير للتلفزيون السوري عن تظاهرات لبنان

أثار تقرير نشره التلفزيون الرسمي السوري، عن تظاهرات العاصمة اللبنانية #بيروت، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السوريين، في الوقت الذي تجاهل فيه مطالب الشعب السوري خلال مظاهراته السلمية على مدى السنوات التسع الماضية.

وكانت سوريا قد شهدت #احتجاجات_شعبية سلمية في آذار/ مارس 2011، جوبهت بالعنف والقمع والرصاص، مع وصف واتهام المحتجين بـ«المندسين والإرهابيين والعصابات المسلحة، والتآمر مع الخارج».

وعرض التقرير صور وفيديوهات عن #المظاهرات التي وصفها بـ«الاعتصامات احتجاجاً على الأوضاع المعيشية، والسياسات الضرائبية للحكومة اللبنانية».

كما انتشر تسجيل مصور لأحد اللبنانيين، وهو يوجّه كلامه لمراسلة #التلفزيون_السوري (سناء علوية)، خلال إجرائها مقابلات مع متظاهرين لبنانيين، بقوله: «هذا التلفزيون السوري اللي ما شفناه عم يصور بمظاهرات #حلب وحمص ودرعا وإدلب.. هلق عم يصور #المظاهرات_اللبنانية بس شوفوا حجم النفاق اللي عم يتعرضلو #الشعب_السوري».

ويستمر اللبنانيون، بالتظاهر، لليوم الخامس على التوالي، في مختلف مناطق #لبنان، مطالبين بإسقاط النظام. وقدرت وسائل إعلام محلية أعداد المتظاهرين وسط العاصمة بيروت و6 نقاط أخرى بأكثر من مليون و700 ألف شخص. وكانت الحكومة اللبنانية، قد أعلنت تراجعها عن مشروع #فرض_الضرائب والرسوم الجديدة، لكن المحتجين رفعوا سقف مطالبهم إلى #إسقاط_الحكومة.

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.