أعلنت غرفة تجارة #دمشق، أنه سيتم تمويل إجازات #الاستيراد من صندوق “دعم الليرة” الخاص بمبادرة رجال الأعمال، بعد تطبيق شرط يتعلق بقيمة #التمويل المطلوب.

وأوضح نائب رئيس لجنة الصادرات في غرفة تجارة دمشق (فايز قسومة) في تصريح لصحيفة (الوطن) أنه “سيتم تمويل إجازات الاستيراد بشكل يومي من #الصندوق الخاص بمبادرة القطاع الخاص”.

وأردف أن “المساهمين في الصندوق بإمكانهم تمويل مستورداتهم منه من خلال إيداع 10 بالمئة من قيمة إجازاتهم”.

وكشف قسومة عن انعقاد اجتماع داخلي في مصرف سورية #المركزي أمس الأحد، من أجل إعادة تقييم أداء المبادرة، موضحاً أن المبادرة نجحت في تخفيض سعر #الصرف بنحو 9 بالمئة خلال الفترة الماضية.

وشهدت الليرة السورية تحسناً خلال الأيام الماضية، إذ استقرت أسعار الصرف بين 620 ليرة، و630 للدولار الواحد، في السوق السوداء، بعد أن وصل سعر الصرف إلى نحو 700 ليرة.

وأكدت وزارة #الاقتصاد التابعة للحكومة السورية، أمس الأحد، أن ما تم تداوله عن موضوع حصر منح إجازات #الاستيراد مقابل إيداع 100 ألف #دولار، صحيح ولكنه قيد الدراسة.

واجتمع رجال أعمال سوريين مع مسؤولين في المصرف #المركزي السوري في الـ 29 من أيلول الماضي، في فندق شيراتون بدمشق، بهدف إطلاق مبادرة إنشاء صندوق يساهم فيه رجال الأعمال لـ “دعم الليرة السورية”.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.