إلهام أحمد تقدم مطالبها لغراهام وزملائه بواشنطن: «منطقة حظر طيران وقوات حدود أممية»

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

طالبت الرئيسة المشتركة لـ #مجلس_سوريا_الديمقراطية (#إلهام_أحمد) #الولايات_المتحدة بفرض حظر طيران في شمال شرق سوريا، بعد أن عقدت سلسلة اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن، من بينهم ليندزي #غراهام، السيناتور الجمهوري البارز المقرب من الرئيس دونالد #ترامب.

وقالت أحمد بعد لقاء المسؤولين في الكونغرس “وافقنا على اتفاق وقف إطلاق النار من أجل حماية المدنيين، لكن ذلك لا يعني الموافقة على حفاظ الوجود التركي داخل الأراضي السورية.. فالوجود التركي يعني احتلال، ولذلك نطالب بفرض حظر للطيران، وإنهاء الاحتلال، وأن تكون هناك قوات أممية على الحدود”.

وكتب السيناتور (كريس فان هولن) بعد لقاء أحمد “لقد خرجنا للتو من اجتماع مع… إلهام أحمد. لقد وصفت لنا الوضع المخيف الذي يحتاج منا اتخاذ إجراءات. نحن نقف إلى جانب أحمد في مهمتها الطارئة لدعوة الكونغرس الأمريكي للتصرف”.

وأكد السيناتور غراهام من جانبيه بعد اللقاء مواصلة جهوده مع السيناتور فان هولن لإقرار قانون يفرض عقوبات على تركيا، مع التشديد على قرار إبقاء جنود أمريكيين في سوريا “لمنع عودة داعش”.

وفي سياق مشابه، اقترحت وزيرة الدفاع الألمانية (أنيجريت كرامب كارينباور) اليوم إنشاء “منطقة أمنية تخضع لسيطرة دولية بمشاركة تركيا وروسيا”، بدلاً عن المنطقة التركية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/HNGBl
سامي صلاح

سامي صلاح

محرر في قسم الأخبار بموقع الحل. مهتم بمتابعة النزاعات وأخبار القوى المتشددة والجماعات الإرهابية.
المزيد