بغداد 15°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

ثلث مهن السوريين الحرة في تركيا بمجال «البقالة»


ارتفع عدد محال #البقالة التي يملكها #السوريون في #تركيا لتصل إلى نحو ثلث المهن الحرة التي افتتحوها في تركيا وتوزعت بالولايات التركية التي يتمركز بها اللاجئون.

وأكدت وزارة #التجارة التركية، أن عدد محال المهن الحرة الإجمالي للسوريين في تركيا بلغ 5822 منها 1920 محل بقالة أو محال يعمل أصحابها كوكلاء مبيعات لمنتجات أخرى.

وأضافت، أن هناك 416 من #رجال_الأعمال السوريين يملكون مطاعماً كما يوجد 501 سورياً يملك محلاً لبيع الألبسة الجاهزة، وفق موقع الصحيفة التركية.

وفيما يخص محال #الاتصالات وبيع وشراء الأجهزة المحمولة فهناك 229 محلاً للسوريين بتركيا أما مجال بيع الأحذية فيتضمن 139 محلاً تابعة لأشخاص سوريين في تركيا، بينما يملك 121 سورياً محالاً لبيع المعجنات.

وتابعت الوزارة، أن هناك 115 محلاً لبيع #اللحوم بأنواعها تعود ملكيتها لسوريين بالإضافة إلى وجود 92 محلاً لبيع منتجات التجميل والإكسسوارات، ويوجد أيضاً 92 محلاً لبيع الملابس المطرزة.

وباتت محال البقالة الأكثر عدداً من حيث المهن الصغيرة التي ينشط بها السوريون في تركيا خاصة بعد انتشار الشركات الغذائية السورية بشكل كبير.

وتنتج الشركات الغذائية أصنافاً من الغذائيات المعروفة بين أواسط السوريين مثل الزعتر والملوخية والحلاوة السورية والمرتديلا والبسكويت وغيرها من المنتجات الغذائية.

إعداد: ميلاد نجار – تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات