رصد ـ الحل العراق

أفاد شهود عيان، بأن #الجيش اللبناني تدخل ومنع دخول مئات #الدراجات النارية لمناصري “حزب الله” و”حركة #أمل” إلى ساحة #الشهداء في العاصمة #بيروت، حيث يعتصم آلاف #المحتجين ضد الطبقة #السياسية وتدهور المعيشة.

وقال الشهود إن «المئات من #الأشخاص يحملون أعلام “حزب الله” و”حركة أمل” يجوبون #شوارع بيروت ويطلقون #شعارات تشتم الحراك».

وأضاف أن «بعضهم اقترب من ساحة الشهداء، قبل أن يتدخل أفراد من الجيش #اللبناني ويمنعوهم من دخول الساحة».

وكان الأمين العام لجماعة حزب الله #اللبناني حسن نصر الله، قال في كلمة إنه لا يؤيد استقالة الحكومة، وإن البلاد ليس لديها متسع من الوقت لمثل هذه الخطوة نظراً للأزمة #الاقتصادية الحادة.

كما هدّد بنزول أنصاره إلى #الشارع، قائلاً: «حركتنا مش بسيطة، إذا ننزل على الشارع ده مش قرار بسيط، يعني #البلد كله بيروح لمسار مختلف».

ويهتف اللبنانيون، بالقول «كلن يعني كلن ونصر الله واحد منن”، في إشارة إلى رغبتهم في إبعاد جميع #رموز السلطة الحاكمة عن المشهد السياسي، بما في ذلك ميليشيا حزب الله وزعيمها حسن نصر الله».

وفي وقت سابق، وثقت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل #التواصل الاجتماعي، الاثنين، متظاهرين في قرية بنت جبيل التابعة لمحافظة #النبطية جنوبي #لبنان، وهم يركضون هرباً من مسلحين يعتدون عليهم.

ولا تزال الاحتجاجات في شوارع لبنان مستمرة، لليوم الخامس على التوالي، حيث يتظاهر اللبنانيون ضد #الفساد وتدهور الأوضاع المعيشية وتردي الاقتصاد.

وبدأت الاحتجاجات في لبنان بعدما قررت الحكومة فرض حزمة ضرائب أثارت غضب اللبنانيين، لكنها سقف المطالب ارتفع لاحقاً للمطالبة برحيل #الحكومة.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.