بغداد 37°C
دمشق 27°C
الأحد 12 يوليو 2020

اقتحام الخضراء على جدول أعمال المتظاهرين في 25 أكتوبر


خاص ـ الحل العراق

أكد #النائب عن ائتلاف “#دولة_القانون#علي_الغانمي، أن هدف #المتظاهرين يوم الجمعة 25 أكتوبر، سيكون دخول #المنطقة_الخضراء (الحكومية).

الغانمي، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «هناك مخاوف وقلق لدى #الحكومة من دخول المتظاهرين إلى المنطقة الخضراء، حيث مقر الحكومة والبرلمان ودوائر الدولة #العراقية المهمة والبعثات الدولية».

مبيناً أن «دخول المتظاهرين إلى الخضراء، هذه المرة سيكون سهل جداً لسببين، الأول أن المنطقة مفتوحة وخالية من الكتل الكونكريتية، وكذلك قوات الأمن هذه المرة، لا يمكن لها استخدام #العنف المفرط لمنع دخول المتظاهرين إلى الخضراء أو #العبور نحوها».

وأضاف الغانمي أن «هدف المتظاهرون سيكون هذه المرة الدخول الخضراء، بسبب محاولتهم السابقة للوصول إليها في التظاهرات السابقة، واستخدام العنف المفرط ضدهم، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة الكثير منهم، لكن هذه المرة سيكون دخولها».

ووسط موجة غضب شديدة، يستعد آلاف من #العراقيين للخروج بتظاهرة كبيرة يوم 25 من الشهر الجاري، للمطالبة بإسقاط #الحكومة العراقية وإصلاح الأوضاع الخدمية والاقتصادية.

وتتجدد التظاهرات بعد حملة قمع كبيرة شهدتها تظاهرات الأول من أكتوبر الحالي، تمثلت بمقتل وإصابة أكثر من 6 آلاف مواطنٍ، نتيجة استخدام العنف المفرط من قبل الأجهزة الأمنية العراقية.

واتخذت الحكومة العراقية سلسلة إجراءات، من بينها إعلانها العزم عن #توزيع الآلاف من قطع الأراضي على شريحة #الفقراء، وتخصيص #رواتب للعاطلين عن العمل وإعفاء العديد من قادة الأجهزة الأمنية التي اتهموا بأنهم قاموا بقمع #التظاهرات، ومع ذلك فإن تلك الإجراءات، لم ترضِ اللجان التنسيقية التي أعلنت عن عزمها على الخروج يوم 25 من الشهر الحالي لإنقاذ العراق من الأوضاع الحالية.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات