بغداد °C
دمشق 27°C
الخميس 13 أغسطس 2020

تركيا تقصف “جبل أزمر” في السليمانية.. استهداف التعايش وانتهاكات سافرة


خاص ـ الحل العراق

بعد إعلان مديرية “#الأسايش” في مدينة #السليمانية، أمس الثلاثاء، قيام تركيا باستهداف اثنين من مقاتلي حزب #العمال الكردستاني وسط جموع من المدنيين في جبل #أزمر، والذي اعتبرته سابقة خطيرة لا تخدم #التعايش السلمي في المحافظة.

دعا عضو حركة #التغيير الكردية #جولي_أسعد، اليوم الأربعاء، إلى الرد “بقوة” على الخرق الأخير الذي قامت به الطائرات #التركية بقصفها لجبل أزمر.

أسعد قال لـ”الحل العراق” إن «#التحقيق الذي أعلنت عنه السلطات الأمنية والذي يُبيّن ضلوع تركيا باستهداف جبل أزمر الذي يقع بالقرب من مركز مدينة السليمانية، يعتبر انتهاكاً صريحاً وسافراً لسيادة #العراق واعتداءً آثماً على مواطنيه».

وأضاف أنه «في حال عدم وجود مواقف حازمة من قبل حكومة إقليم #كردستان والحكومة الاتحادية لإدانة هذا الاعتداء، فإن أنقرة ستتجرأ للقيام باستفزازات أخرى لاستهداف السليمانية وباقي مناطق الإقليم».

وكان  مراسل “الحل العراق“، قد أفاد في وقتٍ سابق بأن انفجاراً حدث في محافظة #السليمانية بإقليم #كردستان، أدى إلى مقتل وإصابة 6 أشخاص.

مشيراً إلى أن «الانفجار وقع على جبل #أزمر (وهو مكان سياحي) في مدينة السليمانية، وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 أشخاص آخرين بجروح متفاوتة».

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات