خاص – الحل العراق

كشفت مصادر أمنية، اليوم الخميس، عن وجود خلافات حادة بين قائد #شرطة #الأنبار، #هادي_رزيج_كسار وقائد عملياتها اللواء #ناصر_الغنام، بسبب الصراع على المغانم والنفوذ داخل المحافظة.

المصادر قالت لـ الحل العراق: إن «قائد شرطة الأنبار هادي رزيج كسار ممتعض من سياسة الغنام في المحافظة، من خلال قيام الأخير بعمليات ابتزاز لأصحاب ساحات وقوف السيارات والشاحنات التي تدخل إلى المحافظة».

لافتةً إلى أن «الغنام اجتمع مع أصحاب مواقف السيارات في وقت سابق، ووقعهم على تعهدات بدفع مبلغ مليون ونصف شهرياً تخصص له شخصياً».

وأشارت إلى أن «ضابطاً في #الأمن_الوطني وهو يعمل في سيطرة الصقور، قام بتصوير ابتزاز عمليات الأنبار لسيارات الشحن، من خلال ارغامهم على دفع مبلغ مالي مقابل الموافقة على دخولهم إلى المحافظة، مما أدى إلى نقل الضابط من موقع السيطرة إلى مكان آخر».

موضحةً أن «هذه الخلافات أدت لنقل قائد شرطة الأنبار إلى أمرية #وزارة_الداخلية، وذلك إرضاءً لقائد العمليات والذي يمتلك نفوذاً سياسياً واسعاً في العاصمة #بغداد».

وفي وقت سابق أصدرت قيادة #العمليات-المشتركة قراراً بتعيين اللواء ناصر الغنام قائداً لعمليات الأنبار، وذلك بعد تجميد القائد السابق اللواء محمود الفلاحي، والذي اتهمته #الفصائل_المسلحة المقربة من #إيران، بأنه يسرب معلومات للقوات الأميركية عن أماكن تواجد قوات #الحشد_الشعبي داخل المحافظة، فيما أعلن رئيس الحكومة العراقية عن بطلان هذه التهم بعد خضوع الفلاحي للجنة التحقيقية.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة