بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
وزارة الإسكان: سنُعالج أزمة السكن خلال /20/ عاماً - الحل نت

وزارة الإسكان: سنُعالج أزمة السكن خلال /20/ عاماً


رصد ـ الحل العراق

أعلنت وزارة #الاعمار والإسكان، أن #العراق يحتاج إلى بناء أربعة  ملايين وحدة سكنية للقضاء على أزمة السكن، وقد وُضعت خطة على مدار ٢٠ عاماً للقضاء على هذه الأزمة.

وقال مستشار الوزارة #أحمد_اسماعيل لصحيفة “الصباح” التابعة للحكومة العراقية، إن «البلاد تعاني من أزمة في قطاع #السكن، إذ أن هناك عجزاً بـ4 ملايين وحدة سكنية بعموم البلاد، الأمر الذي جعل #الوزارة بحاجة إلى أعداد الخطط اللازمة للقضاء على هذه الأزمة من خلال #خطط وبرامج ممكنة التنفيذ».

مشيراً إلى أن «الوزارة أعدّت لهذا الغرض خطة صادق عليها وزير الاعمار والإسكان والبلديات العامة #بنكين_ريكاني تتضمن إنشاء 250 ألف وحدة سكنية سنويا خلال /20/ عاماً، على شكل مجمعات سكنية».

ولفت إلى أن «الوزارة لا يمكنها تنفيذ هذه #الخطة إلا بمشاركة الجهات ذات العلاقة وتشمل القطاعين الحكومي والخاص وكذلك #الاستثمار».

وأكمل المستشار أن «الوزارة دعت جميع شركات #البناء الأجنبية والمحلية من أجل بناء الوحدات السكنية واطئة الكلفة، إذ قدمت نماذج بناء حديثة تجري دراستها حالياً وأبدت استعدادها لتنفيذ #مشاريع أخرى بمجال #السكن، وإن الخطة تفيد بإنشاء 100 ألف وحدة سكنية سنوياً».

ويُعد ملف السكن من أعقد الملفات الشائكة في #العراق، إذ تتورط فيه العديد من #الأحزاب العراقية التي توّلت إدارة وزارة الإسكان، والتي تخاذلت من جهة في تنفيذ المشاريع، فيما سرقت أحزاب #أموال المشاريع من جهة ثانية.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات