مُعمم عراقي يرد على كمال الحيدري: المتظاهرون يريدون إسقاط التشيّع والدين

مُعمم عراقي يرد على كمال الحيدري: المتظاهرون يريدون إسقاط التشيّع والدين

رصد ـ الحل العراق

وجه رئيس مركز أهل البيت #الإسلامي ورجل الدين #علي_الصالح، رسالة شديدة اللهجة إلى المرجع الديني #كمال_الحيدري، بعد بيان تلاه الأخير أعلن فيه دعم #الاحتجاجات العراقية.

وحذر الصالح، وهو رجل دين يقيم في #المملكة المتحدة، ويوصف بأنه مقرب من التوجهات الإيرانية، المرجع #الحيدري من خطورة بيانه الأخير الذي أعلن فيه دعمه للمتظاهرين وطالب باسقاط «الطبقة #السياسية الفاسدة».

وقال الصالح في رسالة وجهها إلى الحيدري، إن «#المؤامرة لن تقف عند اسقاط الطبقة السياسية، بل ستتعدى إلى إسقاط #التشيع والدين».

الصالح أكد في رسالته للحيدري، أن «العراق مازال بخير، رغم #الفساد المستشري، وأن أحوال الناس أفضل بكثير، فهناك موظفون واساتذة جامعات وأطباء وتجار يعيشون حالة البحبوحة، والعراقيون يملؤون بلدان #السياحة في إيران وتركيا واذربيجان والعمرة».

ونشط الصالح منذ مطلع الشهر الحالي، في التحذير من #التظاهرات، كما نشر مقالاً يهاجم الفريق الركن #عبدالوهاب_الساعدي.

ورغم أن الأوساط الإعلامية والسياسية المقربة والتابعة لإيران، وحّدت خطابها ضد احتجاجات تشرين، باعتبارها “#مؤامرة” كما جاء على لسان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، والذي حذر من «أيادٍ أجنبية خبيثة تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار العراق، منها #إسرائيل وداعمي الإرهاب».

وقال اللهيبان إنهم «يقفون خلف الاضطرابات التي يشهدها العراق»، إلا أن الخطاب بدأ يأخذ منحى جديداً، خلال الساعات الأخيرة، ففضلاً عن بيان الحيدري المقيم في #إيران، الذي دعم فيه التظاهرات، كتب رجل الدين اللبناني المقيم في إيران، أسد قصير، داعماً للاحتجاجات العراقية وموصياً #القوات العراقية بعدم استخدام #العنف ضد المتظاهرين.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة