بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
صيدليات
محمد المحيميد

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية  (داعش)
مساء أمس قراراً يتضمن شروط عمل الصيدليات في ديرالزور، واشترط القرار تزويد الإدارة الطبية التابعة لداعش بالشهادة العلمية للصيدلي، شرط وجوده في ديرالزور، مع صورة عن الهوية الشخصية لصاحب الصيدلية، وبيانات عن عامل الصيدلية التي يعمل بها شرط أن لا تكون شهادة العامل أقل من معهد صحي قسم صيدلة .
كما نبّه القرار  إلى أن أي خطأ في الصيدلية سيتم إثره تحميل صاحب الصيدلية المسؤولية الكاملة، مع منع إعطاء أية أدوية مخدرة أو مجهضة أو ممنوعة إلا بوصفة طبية مع الاحتفاظ بالوصفة لدى الصيدلي .
كما اشترط التنظيم أن أعلى حد للربح هو عشرون بالمئة إذا كان المبلغ 500 ليرة فما دون، و 15 بالمئة إذا كان بين 500 - 1000 ليرة سورية، و 10 بالمئة من 1000 ليرة فما فوق.
وتضمّن القرار تحذيراً أن من لا يملك الشروط السابقة بإغلاق الصيدلية خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ القرار مع اعتبار هذا التعميم إبلاغاً خطياً و كل من يخالفه سيحاسب لدى دار القضاء الشرعي بالعقوبة المناسبة .
[wp_ad_camp_1]

السيستاني يُعلق على تظاهرات أكتوبر ويوجه رسالة للقوات الأمنية


رصد ـ الحل العراق

أكد ممثل المرجعية الدينية في العراق عبد المهدي الكربلائي، اليوم الجمعة، على ضرورة عدم #المساس بالقوات الأمنية والإلتزام بالسلمية من قبل المتظاهرين.

وقال الكربلائي في خطبة الجمعة من مدينة كربلاء، إن «#التقرير الخاص بأحداث #التظاهرات لم يحقق #الهدف المرتقب منه ولم يكشف جميع الحقائق».

مبيناً أن «التظاهر السلمي هو حق دستوري»، كما دعا إلى «عدم جرّ التظاهرات للعنف وعدم الاعتداء على المتظاهرين».

كما جدّدت مرجعية #علي_السيستاني دعوتها إلى «إلغاء الامتيازات والقضاء على الفساد والعدل بتوزيع التعيينات وحصر السلاح بيد #الدولة».

وانطلقت صباح اليوم الجمعة، التظاهرات المطالبة بسقوط الحكومة العراقية وإصلاح النظام في بغداد والعديد من المحافظات، في وقت كان رئيس الحكومة عادل عبد المهدي ووزير الداخلية #ياسين_الياسري قد تعهدا بتوفير الحماية للمتظاهرين.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات