بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020
إدلب - عدنان الحسين أطلقت #فصائل_المعارضة السورية (المنضوية تحت غرفة عمليات جيش الفتح)، اليوم، ثلاث معارك متفرقة للسيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة النظام بريف إدلب، على رأسها #معسكر_القرميد (أحد أهم النقاط الإستراتيجية للقوات النظامية بريف المدينة). وقال الناشط الإعلامي خالد الإدلبي، لموقع الحل السوري، إن #جبهة_النصرة (تنظيم القاعدة في سوريا) قامت بتفجير خمسة عربات مفخخة، ثلاث منها في محيط معسكر القرميد (استهدفت كل من حاجر السرمانية، وحاجز التنمية، ومعمل القرميد، ومعمل البطاطا)، واثنين منها في محيط #سهل_الغاب و #جسر_الشغور. وأضاف الإدلبي إن #حركة_أحرار_الشام_الإسلامية، شنت هجوماً على حواجز القوات النظامية في سهل الغاب بريف #حماه الملاصق لإدلب، وتمكنت من السيطرة على ثلاث حواجز وقتل عدد من قوات النظام والميليشيات المساندة له. فيما شنت باقي الفصائل هجوماً آخر على حواجز النظام، في محيط جسر الشغور، وتمكنت من السيطرة على حاجز تل أسفن ومعمل البطاطا ومعمل المخلل قرب جسر الشغور، بالإضافة إلى قصف مواقع قوات النظام في جسر الشغور بعدة #صواريخ_غراد.

/21/ قتيلاً وأكثر من /1500/ جريح في تظاهرات العراق


بغداد- الحل العراق

أكّدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في #العراق، اليوم الجمعة، مقتل /21/ متظاهراً وإصابة /1779/ آخرين بجروحٍ مُتفرّقة في مختلف المحافظات العراقية خلال مواجهاتٍ بين المحتجين وبين #القوات_الأمنية وحماية المقرات الحزبية.

وسجّلت العاصمة #بغداد النصيب الأكبر من تلك الإحصائية بعد أن قُتِل /8/ متظاهرين وأُصيب /1493/ آخرين، جاءت بعدها محافظة #ذي_قار بـ /6/ قتلى و/80/ جريحاً.

بينما قُتِل /6/ متظاهرين في #ميسان و/57/ جريحاً، فيما سجّلت محافظة المثنى وقوع قتيل واحد فقط و/76/ جريح.

في وقتٍ شهدت محافظة #واسط وقوع /10/ جرحى، و/15/ جريحاً في #البصرة، بينما سجّلت محافظة الديوانية /36/ إصابة، وأغلبها كانت بطلق ناري والرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع.

وأوضحت المفوضية أن تظاهرات يوم الجمعة، أسفرت أيضاً عن إحراق وإلحاق الضرر بـ /27/ مبنى حكومي ومقرات حزبية في محافظات الديوانية، ميسان، واسط، ذي قار، البصرة وبابل.

كما تعرض معاون مدير مكتب المفوضية في #محافظة_ميسان إلى إطلاق ناري وتم نقله إلى #مستشفى_الصدر من قبل فريق الرصد الذي كان معه في موقع التظاهرات.

وشهدت مختلف المحافظات العراقية، صباح اليوم الجمعة، تظاهراتٍ طالبت باستقالة الحكومة والقضاء عل الفساد، شارك فيها مختلف شرائح المجتمع.


 


التعليقات