بغداد 32°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

الشرطة الهولندية تقبض على سوري متهم بجرائم حرب كقائد في حركة «أحرار الشام»


ألقت الشرطة الهولندية، القبض على قائد مزعوم سابق لجماعة «أحرار الشام الإسلامية»، المقاتلة، وهو سوري الجنسية ويبلغ من العمر 29 عاماً، للاشتباه بارتكابه جرائم حرب في سوريا.

وجاء إعلان القبض عليه، عبر مكتب المدعي العام الهولندي أمس الجمعة، دون الكشف عن اسمه، ونقله من مركز لطالبي اللجوء في شمال هولندا.

وقال مكتب المدعي العام، إنه «متهم بجرائم حرب لظهوره في صورة مع جثة مقاتل، وفي صورة أخرى يركل جثة خلال القتال في مدينة #حماة في عام 2015»، وفقاً لـ«رويترز».

ووفقا لدعوى مكتب المدعي العام، فإن «المشتبه به كان في ذلك الوقت قائدا في حركة أحرار الشام الإرهابية» وبناء عليه «أمر القاضي أمس الجمعة، باستمرار حبسه لمدة أسبوعين».

واعتمد #المدعون_الهولنديون، في اتهامهم على مقطع فيديو نشر على الـ«يوتيوب» يظهر فيه المشتبه وهو «يردد هتافات احتفالا بمقتل أعداء ويشير إليهم ككلاب».

يُشار إلى أن المشتبه به كان قد تقدم إلى مركز طالبي اللجوء الهولندي في وقت سابق من الشهر الجاري، كما أنه مسجل من قبل لدى #السلطات_الألمانية كطالب لجوء لفترة مؤقتة في 2015. ومن المتوقع وحسب #القوانين_الهولندية، فإن المشتبه به يواجه #عقوبة_السجن_مدى_الحياة إذا أُدين في التهم الموجهة له.

الصورة من الأرشيف


التعليقات