بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

بعد الصدر..العبادي يدعو إلى إقالة الحكومة.. وعلاوي يطالب بحكومة مصغرة تمهيداً للانتخابات


رصد- الحل العراق

دعا رئيس ائتلاف النصر، اليوم السبت، الرئاسات والكتل إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين لإقالة الحكومة، فيما طالب رئيس #المنبر_العراقي إياد علاوي، إلى تشكيل حكومة مصغرة، تتولى اختيار مفوضية انتخابات مستقلة ونزيهة.

وقال العبادي متسائلاً في تغريدة له على حسابه في تويتير: «إلى اين تقودون البلد؟، ألمزيد من الدم والعنف؟!» مضيفاً بالقول: «كفى».

وتابع العبادي تغريدته قائلاً: «قدمنا طلبا بذلك للبرلمان قبل أسابيع، ويجب إيقاف دورة القتل الانتقامي، لا تحرقوا العراق من أجل مصالحكم وفسادكم».

من جانبه، شدد إياد علاوي، على ضرورة تشكيل ما اسماها «حكومة أقوياء، ينتج عنها اختيار مفوضية انتخابات نزيهة بحق، لا على الورق»، على حد وصفه.

وأضاف علاوي في تغريدة له على حسابه في تويتر، ستكون مهمة هذه المفوضية الإشراف «على إجراء انتخابات مبكرة، وفق قانون انتخابات منصف وعادل، مؤكداً بالقول: «أننا لن نرضى بأقل من ذلك، ولا مفر من تعديل بعض فقرات الدستور، والخروج من المحاصصة».

وكان #مقتدى_الصدر زعيم #التيار_الصدري، والمنضوي في ائتلاف #سائرون أحد أبرز قضبي الحكومة العراقية الحالية، قد دعا مساء اليوم، إلى «استقالة الحكومة قبل أن تصل الأمور إلى إقالتها».

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات