بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

دوريّة روسية تصل مشارف رأس العين وتعود للقامشلي.. والقوات النظامية تصل كوباني


في ثاني دورية تقوم بها #القوات_الروسية في ريف مدينة #القامشلي، وصلت آليتان عسكريتان روسيتان يوم أمس الجمعة إلى الريف الغربي لبلدة #الدرباسية، وعادت مجدداً إلى مطار #القامشلي الذي تسيطر عليه قوات الجيش السوري.

وقال مراسل (الحل نت): “خرجت عربة من نوع BMB ومدرعة عسكرية روسية برفقة سيارة لقوات الأمن التابعة للإدارة الذاتية، في حوالي العاشرة من صباح أمس، من مطار القامشلي لتسلك الطريق المحاذي للحدود السورية التركية نحو بلدة الدرباسية (60 كلم) شرق القامشلي”.

وأضاف: “وصلت #الدورية_الروسية إلى مفرق قرية فقيرة (25 كلم غرب رأس العين) ومن ثم عادت فوراً إلى القامشلي، من دون أن تتوقف”.

وكانت الدورية الروسية الأولى قد خرجت مساء أمس الأول من القامشلي، لتصل إلى مدينة #عامودا وتعود إلى مطار القامشلي مجدداً بعد انتهاء مهمتها.

وتوقعت مصادر من قوات الأمن الداخلي المرافقة للدورية، أن يكون هناك خروج لدورية ثالثة اليوم السبت أو في الأيام القليلة القادمة لتصل إلى مدينة #رأس_العين-(#سري_كانيه) التي تقع تحت السيطرة التركية.

ولم تمض سوى ساعات على تسيير الدورية الروسية الأولى في ريف القامشلي، حتى وصل رتل من القوات النظامية السورية إلى مدينة #كوباني ضمت 160 مركبة، وفق ما أكدت مصادر صحفية من المدينة.

وقالت المصادر إن نحو 1300 جندي وصلوا بعد منتصف ليلة يوم الأول من أمس إلى مدينة كوباني، ليتوزعوا بعدها في تلة الإذاعة غرب المدينة، على أن تنتشر الدفعة على طول الحدود في ريف كوباني صباح اليوم.

وكانت #قوات_سورية_الديمقراطية قد توصلت إلى تفاهم مع #دمشق بوساطة روسية يقضي بانتشار القوات النظامية عند المناطق الحدودية، وذلك ضمن خطوة قالت “قسد” إنها تأتي لمواجهة ما وصفته بـ”الاحتلال التركي”.

الصورة: خاصة


التعليقات