بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

قائد شرطة البصرة: المتظاهرون يتلقون أموالاً من إسرائيل


رصد ـ الحل العراق

أظهر مقطع #فيديو مسرّب، قائد أمن عراقياً رفيعاً في محافظة #البصرة، متحدثاً لعدد كبير من عناصر وضباط #الأمن، وهو يؤكد لهم أن #المتظاهرين تلقّوا أموالاً من #إسرائيل ودول أخرى، واصفاً إياهم بالشراذم وقليلي الأدب.

ويظهر قائد شرطة البصرة، الفريق رشيد فيلح، والمقرّب من قيادات حزب “#الدعوة” في العراق وزعيمه #نوري_المالكي، وهو يؤكد لضباطه الذين شاركوا في عمليات فض التظاهرات، والتي تخللتها عمليات #دهس لشبان متظاهرين تسببت في مقتل 4 منهم وجرح عشرات آخرين، أنّ المتظاهرين في #البصرة «ساقطين سفلة، ماخذين فلوس ورواتب من #السعودية والإمارات والخليج، ومن أعداء العراق ومن إسرائيل».

مكرّراً القول: «ثقوا برب الكعبة ماخذين فلوس من إسرائيل حتى يتعاركون #العراقيين بينهم والأميركان يأخذون النفطات».

ويضيف: «يبقى منو (من) الغبي ومنو عنده الأجندة منو على مود (من أجل) الخبزة خرج معهم لكن بالنهاية لم يبقى غير الشراذم والأدب سززية (قليلي الأخلاق)».

وختم بالقول: «نحن أفضل من باقي المحافظات بفضلكم وموقفكم المشرف».

يأتي ذلك مع استمرار حظر التجوال في محافظة #البصرة التي وصلتها، صباح اليوم السبت، تعزيزات عسكرية وأمنية جديدة قادمة من #بغداد، بهدف السيطرة على أعداد المتظاهرين المتزايدة في المحافظة الغنية بالنفط، والتي تعاني من ارتفاع غير مسبوق في معدلات #الفقر والبطالة، وتردٍّ واضح في #الخدمات، خصوصاً الصحية منها ومياه #الشرب.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات