بغداد 32°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

جون كيري: رفع الأعلام الروسية على قواعدنا في سوريا سببه ترامب


وجه جون كيري، وزير الخارجية بإدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، انتقادات شديدة للطريقة التي تعامل بها الرئيس، دونالد ترامب مع نظيره التركي، إردوغان في الملف السوري، ورفع الأعلام الروسية على القواعد الأمريكية.

وشدد «كيري» على أن: «الضرر وقع، الرئيس الأمريكي خان الأكراد، حلفائنا على الأرض، الذين لعبوا دورا أساسيا في هزيمة (داعش) وفي حماية الحدود مع #تركيا، والتي رفضت أنقرة القيام به».

وأكد الوزير السابق، أن «ترامب سمح الآن للرئيس التركي، #إردوغان بتحقيق كل ما يريد القيام به، في الحقيقة قدم #ترامب لإردوغان ما كان يسعى وراءه في عملياته العسكرية».

وأشار «كيري» خلال مقابلة له مع الـ”CNN” إلى أنه «ساعد ووافق على إخلاء المناطق القريبة من الحدود، وهذا حدث غير عادي والضرر وقع بهذا».

وأوضح وزير الخارجية أن «الضرر وقع في اللحظة التي غرد بها بأنه سيسحب قواته من #سوريا، اللحظة التي قام بذلك خسر المزايا التي كانت تتمتع بها #الولايات_المتحدة_الأمريكية لمحاولة حل مسألة سوريا مع #روسيا وآخرين».

وشرح «كيري» ما يحدث باستغراب: «الآن نرى أعلاماً روسية ترفرف فوق القواعد الأمريكية، هذا يخبرك بحجم الضرر الذي حدث».

واستشهد الوزير «كيري» في ختام حديثه للشبكة عما يقال في المنطقة: «وفي الحقيقة نقل على لسان #الرئيس_العراقي أن الناس عبر المنطقة بأكملها الآن يتساءلون عن قوة الولايات المتحدة الأمريكية، وما إن كان #التحالف معهم يمثل أي شيء».

الصورة من الأرشيف


التعليقات