بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

قوات سوريا الديمقراطية: “عملية قتل البغدادي كانت نتيجة عمل استخباراتي مشترك”


قالت #قوات_سوريا_الديمقراطية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد: إن عملية قتل البغدادي هي نتيجة تعاون استخباراتي بدأت منذ 5 أشهر بالتنسيق ما بينها وبين قوات التحالف الدولي.

وأشارت “قسد” إلى أن العملية كان من المقرر حصولها في وقت سابق لكن الاجتياح التركي لشمال شرق #سوريا قد أخرها إلى هذا الوقت.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الأحد، مقتل زعيم تنظيم #داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي وعدد كبير من عناصره، في عملية نفذتها القوات الأميركية الخاصة وحدها واستهدفت مكان إقامته في قرية #باريشا في ريف محافظة #إدلب شمال غرب سوريا.

وأكد ترامب في حديث مباشر بثته قنوات تلفزيونية أن نتائج اختبارات الحمض النووي أثبتت أن الجثة تعود للبغدادي، قائلاً: “مقتل حمزة بن لادن والبغدادي يؤكد أن ذراع الولايات المتحدة طويلة، أوضحت منذ سنوات أنني أريد رأس البغدادي”.

وحول تفاصيل العملية التي نفذتها قوات أميركية منتصف ليل السبت_الأحد، أوضح ترامب أن البغدادي قتل مع 3 من أطفاله شمال غرب سوريا، وأنه قتل بعد أن فجّر سترته المفخخة.

ولفت ترامب إلى أن هناك امرأتين قتلتا مع البغدادي كانتا ترتديان حزامين ناسفين، وأنه عهد بـ 11 طفلا من أطفال البغدادي إلى طرف ثالث.

وقال ترامب “إن هناك مقاتلين مع البغدادي استسلموا وهم قيد الاعتقال حالياً. وأن تلك العملية لم تكن لتتحقق لولا مساعدة أطراف آخرين.

وأعتبر الرئيس الأميركي أن مقتل البغدادي يثبت عزم الولايات المتحدة على ملاحقة الإرهابيين، منوّها إلى أن البغدادي كان يحاول إعادة إحياء “داعش” قبل مقتله.


التعليقات