بغداد 35°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

التظاهرات في لبنان تدخل يومها الـ 12 والجيش يفتح بعض الطرقات بالقوة


بيروت (الحل نت.لبنان)_ جرح ثلاثة متظاهرين، صباح اليوم الاثنين، خلال محاولة الجيش اللبناني فتح طريق #صيدا الاولي، حيث تم إسعافهم على الفور.

وأفادت «الوكالة الوطنية للأعلام» أن «عناصر الصليب الأحمر نقلوا إصابتين من المتظاهرين الى مستشفى الراعي في #صيدا فيما نقلت الجمعية الطبية الإسلامية إصابة أخرى الى المستشفى، على إثر الأشكال بين المحتجين وعناصر الجيش في محاولة لإعادة فتح طريق صيدا الأولي حيث حصل تدافع وكر وفر قبل أن يتمكن الجيش من إعادة فتحها».

وقال مراسل موقع «الحل نت» في لبنان: إن «سحب الدخان غطت سماء المدينة، حيث قطع المحتجون طرقات صيدا الداخلية بالإطارات المشتعلة والعوائق. بالإضافة لاستمرار قطع بعض الطرق في العاصمة #بيروت، #منها: طريق #رياض_الصلح ساحة النجمة، طريق #سينيق، الطريق البحرية بالقرب من خان الافرنج، دوار العربي السراي، ساحة الشهداء».

وأضاف، بأن «الطرق في #بعلبك وجوارها فتحت بالكامل، وتشهد حركة سير عادية، كما أن بعض المدارس الخاصة فتحت أبوابها أيضاً مستأنفة عملية التدريس، باستثناء ثانوية خليل مطران الأسقفية، وراهبات القلبين الأقدسين، والمدرسة الوطنية المارونية، لأن المجلس الأعلى للمدارس الكاثوليكية لم يصدر عنه أي قرار يتيح فتح المدارس».

كما أشار المراسل إلى أن «المدارس الرسمية لاتزال ملتزمة بقرار الإقفال، بانتظار ما يقرره الوزير أكرم شهيب في هذا الشأن».

الجدير بالذكر أن التظاهرات في لبنان، دخلت يومها الثاني عشر، حيث يطالب المتظاهرون باستقالة الحكومة ومحاكمة المسؤولين عن تردّي الوضع المعيشي في البلد.

الصورة: إنترنت


التعليقات