قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن القوات الأميركية بدأت بالعودة إلى قواعد كانت قد انسحبت منها خلال الأيام الفائتة شمال وشمال شرق #سوريا، بعد قرار من الرئيس الأميركي دولاند ترامب.

وأكد المرصد أن أكثر من 500 جندي أميركي ومعدات عسكرية ولوجستية وصلت إلى قاعدة #قسركي الواقعة على أوتوستراد الـ m4 بين #تل_تمر و #تل_بيدر، ضمن المنطقة الواصلة بين #الحدود_العراقية – #القامشلي – #حلب، وذلك على مدار الأيام الثلاث الفائتة.

كما يشهد مطار #صرين منذ 5 أيام حركة هبوط طائرات أميركية وإفراغ لطائرات شحن بالإضافة لوجود آليات ومعدات لوجستية وعسكرية أميركية فيها.

ودخلت قافلتين اثنتين تابعة للقوات الأميركية بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين إلى الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدودي، تضم أكثر من 85 آلية وشاحنة وعربة تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية.

وترافقت عملية الدخول تلك مع تحليق مكثف لطائرات في سماء المنطقة ليرتفع إلى نحو 150 تعداد الشاحنات والآليات التي جرى إدخالها على 4 مراحل منذ مساء أمس الاثنين.

وأكد المرصد السوري أنه رصد دخول عدد من الشاحنات التابعة لقوات التحالف الدولي، إضافة إلى مجموعة من سيارات الهامر الأميركية، على الطريق الدولي الرابط بين الحسكة والقامشلي.

وبالإضافة لذلك دخلت قافلة ثانية الأراضي السورية بغطاء جوي من الطيران الحربي تحوي مدرعات أميركية مكونة من ٣٥ مدرعة.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.