بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

الرئيس السابق للجنة الاستخبارات بالكونغرس: على ترامب أن يعي لولا الكُرد لما قضيّ على البغدادي


أكد الرئيس السابق للجنة الاستخبارات بالكونغرس، مايك روجرس، أن الولايات المتحدة لم تكن لتتمكن من قتل زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي لولا مساعدة الأكراد، موجهاً حديثه للرئيس ترامب.

جاءت تأكيدات روجرس خلال مشاركته في برنامج على قناة الـ”CNN” مشدداً على أن «المعلومات الاستخباراتية الواردة من الحلفاء #الأكراد ضمنت تنفيذ #الولايات_المتحدة لهذه العملية العسكرية بنجاح».

وقال الرئيس السابق للجنة #الاستخبارات_بالكونغرس، إنه «لم يكن هناك طريقة أخرى يمكننا تنفيذ هذه العملية العسكرية بها. تذكروا أن القوات الكردية هزمت تنظيم داعش) الإرهابي»، وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

ووجه #مايك_روجرس حديثه بشكل مباشر للرئيس: «عقب كل هذه التطورات على ترامب أن يعي مدى تأثير هذا الأمر. هذا كان تغييراً في شكل إدارة المرحلة في #سوريا وخلق تغييرا مهما في استعادة الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم وهزيمته».

وعاد روجرس لتكرار تأكيداته، من أن «الولايات المتحدة لم تكن لتتمكن من تنفيذ هذه العملية دون حلفائها الذين تخلت عنهم»، في إشارة إلى #قوات_سوريا_الديمقراطية.

وفي السياق ذاته، أشار المدير السابق للمخابرات الأمريكية، #جيمس_كليبر، أن «الأكراد تمكنوا من لعب دور مصيري في هذه العملية، وأن تبادل المعلومات الاستخباراتية مع الأكراد والتشكيل على الساحة كان له نصيب كبير في نجاح هذه المهمة».

يُشار إلى أن فرقة العمليات الخاصة الأولى والمعروفة بـ«دلتا فورس» نفذت عملية عسكرية في قرية #باريشا في ريف #إدلب، أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي.

الصورة من الأرشيف


التعليقات