بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

عقب رسالة عبدالمهدي.. الصدر يصل إلى النجف


خاص ـ الحل العراق

وصل زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، ظهر اليوم الثلاثاء، إلى محافظة #النجف، قادماً من #لبنان، جاء ذلك بعد أقل من ساعة من إرسال رئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي رسالة وجهها إلى الصدر بعد مطالبته باستقالة الحكومة واجراء انتخابات مبكرة.

وقال مقرب من الصدر لمراسل “الحل العراق“، إن «الصدر وصل قبل قليل إلى محافظة النجف، عبر مطارها الدولي، قادماً من لبنان، فيما توجه إلى منطقة الحنانة حيث مقر اقامته الدائم».

من جهته، أشار القيادي في التيار الصدري #حاكم_الزاملي لـ”الحل العراق“، إلى أن «الصدر داعم ومؤيد للاحتجاجات #الشعبية في العراق، وقد قدم حلولاً من أجل تنفيذ مطالب #المحتجين، عبر إعلان الحكومة استقالتها وتحديد موعد مبكر للانتخابات، وبغير ذلك، فإن الاحتجاجات الشعبية لن تتوقف».

وأضاف أن «الصدر سيكون له تدخل مباشر بالاحتجاجات الشعبية للضغط على حكومة عبدالمهدي لتقديم استقالتها، في حال استمر القتل والقمع للمتظاهرين، وبقت الحكومة على موقفها في رفض #الاستقالة».

ومنذ بداية #الحراك الشعبي في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في العراق للمطالبة بإقالة حكومة عادل عبدالمهدي، وحل مجلس النواب الحالي، قتل 239 شخصاً وأصيب أكثر من ثمانية آلاف بجروح، عدد كبير منهم بالرصاص.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات