بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

مجلس القضاء الأعلى يفضح «فساد» سلطة حيدر العبادي واستغلاله لمنصبه


رصد- الحل العراق

اتهم مجلس القضاء الأعلى، اليوم الإثنين، رئيس مجلس الوزراء السابق وزعيم ائتلاف #النصر #حيدر_العبادي بـ«مشاركة وزراء حكومته الفاسدين في جرائمهم، واستغلال منصبه سابقاً لأغراض خاصة».

وقال المتحدث باسم المجلس، القاضي #عبد_الستار_البيرقدار، في بيان، إن «المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، أطلع على ما نشره رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بخصوص دعوة رئاسة #مجلس_القضاء إلى الحفاظ على استقلال القضاء»، موضحاً «نود أن نطمئنه وغيره، أن القضاء كان ولا يزال وسيبقى مستقلاً، ولن ينحاز لطرف ضد آخر، وأن انحيازه إلى جانب تطبيق القانون فقط لان القانون فوق الجميع».

وتابع البيرقدار، مخاطباً العبادي «أنت أول من يعلم ان القضاء لا يستجيب لرغبات السلطة التنفيذية، بدليل كان يرفض طلباتك أنت ومدير مكتبك عندما كنتم تحاولون استغلال منصبكم لأغراضكم الخاصة، وينبهك إلى مراعاة استخدام المصطلحات التي تضعف الثقة بالقضاء، لأنها لم ولن تحقق أحلامك الوهمية بالعودة للمنصب الزائل إلى الأبد».

مضيفاً أن «دفاعك عن وزرائك السابقين بسبب استقدامهم من قبل القضاء عن جرائم الفساد، يؤكد الشكوك بأنك كنت شريك لهم في جرائمهم».

وكان زعيم تحالف النصر، ورئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي قد دعا، في تغريدة له على حسابه في تويتر، اليوم الإثنين، رئاسة القضاء إلى «الحفاظ على استقلاليته وعدم زجه في معركة ضد الشعب».

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات