بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

صالح مسلم: البغدادي كان يقيم في منطقة النفوذ التركي وزار مدينة هاتاي لمرات عدّة


كشف مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الاتحاد الديمقراطي، صالح مسلم، أن وجود أبو بكر البغدادي في إدلب شمال سوريا كان أمرا معروفاً منذ أشهر، مؤكداً امتلاكهم معلومات تشير لزيارة البغدادي إلى مدينة هاتاي التركية لأكثر من مرة.

وأوضح المسؤول الكردي أن البغدادي كان يقيم في مدينة #إدلب تحت الحماية التركية، قائلاً: «كان يوجد بالقرب منه نقطة مراقبة تركية. ومعلوماتنا الاستخباراتية تشير إلى زيارة زعيم التنظيم إلى #هاتاي التركية ولمرات عدّة».

وتساءل «مسلم»: أيمكن ألا تكون #السلطات_التركية على علم بهذا الأمر؟ مجيباً بنفسه على السؤال: «إن السلطات التركية تعرف هذا؛ ولكنها تستغل تنظيم (داعش الإرهابي)»، حسب ما نقلته صحيفة «زمان» التركية.

وكان المتحدث باسم #قوات_سوريا_الديمقراطية، «مصطفى بالي» قد أشار للمعلومات ذاتها في وقت سابق، وأن «لديهم ما يفيد بزيارة البغدادي لمدينة هاتاي التركية الحدودية مع #سوريا ولمرات عدة أيضاً».

وأعلن «بالي» أنهم «سيسمحون للمحللين والمختصين بهذا الشأن بتحليل هذه المعلومات»، وفقاً لشبكة «روداو» الإعلامية.

تجدر الإشارة إلى أن قوات خاصة أمريكية، قتلت زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي، فجر السبت الماضي، في قرية #باريشا التابعة لمدينة إدلب شمال سوريا، والواقعة على الحدود السورية التركية في المنطقة الخاضعة للنفوذ التركي.

الصورة من الأرشيف


التعليقات