بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
الحل السوري - خاص كرم #مؤتمر_فلسطينيو_أوروبا في دورته الـ ١٣ عازف البيانو (#أيهم_أحمد) في العاصمة الألمانية #برلين، أمس. وجاء ذلك التكريم نظراً للدور الذي قدمه العازف في إيصال صوت #مخيم_اليرموك إلى العالم عبر ألحانه، بحسب ما جاء في البيان.   وفي لقاء خاص مع موقع الحل السوري، أهدى العازف التكريم إلى أهالي مخيم اليرموك بقوله:" أهدي الجائزة إلى الأهالي الصامدين تحت #الحصار في المخيم، ولمن غادر المخيم، و لمن شق طريقه في البحر باحثاً عن ملجأ آمن". وأشار العازف إلى أنه كان يتمنى حضور المؤتمر، وتسلمه درع الجائزة بنفسه بقوله:" حضر المئات تكريمي إلا أني كنت غائباً عنه، تمنيت لو أن بإمكان تسلم الجائزة بنفسي، ولكن لم يشأ لي القدر ذلك." وعن أخر نشاطاته الفنية، قال أحمد أنه بصدد القيام بعدة حفلات موسيقية على مستوى العالم عبر السكايب، من داخل المخيم (النمسا في أواخر الشهر الحالي، وحفلتين في الأردن والجزائر في أوائل الشهر القادم). يذكر أن عازف البيانو أيهم أحمد، يبلغ من العمر 26 عاماً، وهو ملحن وعازف، درس في المعهد العالي للموسيقى، متزوج وله ولد واحد، وينحدر من عائلة موسيقية. واشتهر أحمد مع فرقته المؤسيقية (#فرقة_شباب_اليرموك، والمكونة من مجموعة موسيقيين هواة في مخيم اليرموك)، عبر أغنياته التي حاول من خلالها نقل معاناه أهالي مخيم اليرموك تحت الحصار إلى العالم، و التي تعد " اليرموك اشتقلك يا خيا" أبرزها. و شارك أحمد في أكثر من ٢٠ حفلاً مؤسيقياً لجمع التبرعات إلى أهالي مخيم اليرموك في أكثر من عشرين دولةٍ عربيةٍ وأوربية.

عبد المهدي يخير الصدر بين خيارين.. ويبدي استعداده للاستقالة خلال ساعات


رصد- الحل العراق

قال رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي، إن على السيد #مقتدى_الصدر إما القبول باستمرار حكومته، أو تشكيل حكومة أخرى بالاتفاق مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري».

جاء هذا عقب رسالة أرسلها عبد المهدي، إلى زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، شرح فيها عبد المهدي الآليات الرسمية في الانتخابات المبكرة، والعقبات التي ممكن حدوثها لو حدث الأمر.

 وذكر عبد المهدي في الرسالة: «إذا كان هدف الانتخابات تغيير الحكومة فهناك طريق أكثر اختصاراً، وهو أن يتفق سماحتكم مع الأخ العامري لتشكيل حكومة جديدة»

وأضاف «عندها يستطيع رئيس مجلس الوزراء تقديم استقالته واستلام الحكومة الجديدة مهامها خلال أيام ان لم نقل ساعات من تحقق هذا الاتفاق، واعتقد ان الكتل السياسية ستتعاون بشكل واسع لتحقيق التصويت اللازم».

وأوضح عبد المهدي، أن «الانتخابات المبكرة فمجهول أمرها»، متسائلاً، «متى سيتسنى اجراؤها؟ وهل سيتم الاتفاق على كامل شروطها؟ وهل ستأتي نتائجها حاسمة؟ وغيرها من أمور قد تتركنا أمام مجاهيل كبيرة».

وكان مقتدى الصدر المقرب من ائتلاف #سائرون قد دعا في تغريدة له، رئيس الوزراء العراقي الحالي عادل عبد المهدي إلى الاستقالة والرحيل، مطالباً من شريكه في الحكومة #هادي_العامري، رئيس ائتلاف #الفتح بالتعاون معه بحجب الثقة عن حكومة عبد المهدي.

تحرير- سيرالدين يوسفِِ


التعليقات