بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

11022949_488574721291198_121346339_n

إدلب - عدنان الحسين

سيطرت فصائل غرفة عمليات جيش الفتح، صباح اليوم، على مبنى المخابرات الجوية داخل مدينة إدلب، بعد سيطرتها أمس على المنطقة الصناعية، وحاجز بيت عثمان على الكورنيش الغربي لمدينة إدلب، حيث سقط عدد من القتلى في صفوف القوات النظامية والمليشيات الأجنبية المقاتلة لجانبها.

وقال الناشط الإعلامي مصطفى قنطار، لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة في غرفة عمليات جيش الفتح بسطت سيطرتها على مبنى المخابرات الجوية صباح اليوم، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام المتمركزة داخله، ما أدى لمقتل عدد منهم.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي شن عدة غارات جوية على أطراف مدينة إدلب، صباح اليوم، وعلى النقاط التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة، ولم تغب الطائرات المروحية عن الأجواء.

وفي السياق ذاته، سقط أمس سبعة مدنين وجرح العشرات، في قصف جوي نفذته مقاتلات الجو التابعة لقوات النظام على بلدة سرمين بريف إدلب الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي خالد الإدلبي، لوقع الحل، إن طائرات النظام السوري قصفت تجمعاً للمدنيين في سوق المدينة بصاروخين فراغيين، ما أدى لمقتل عدد من المدنيين وإصابة العشرات نقلوا للمشافي التركية.

وعثر مقاتلو المعارضة على جثث لأطفال ونساء، في حاجز "صباح قطيع"، بعد السيطرة عليه، حيث قال مقاتلو المعارضة إن القوات النظامية كانت تستخدمهم كدروع بشرية خوفاً من هجمات المعارضة عليهم.

فائق الشيخ علي يوجه «رسالة» إلى السفارة الإيرانية في بغداد.. هذه فحواها


رصد- الحل العراق

وجه النائب  عن تحالف #تمدن في #البرلمان العراقي، وزعيم حزب #الإصلاح #فائق_الشيخ_علي، اليوم الأربعاء رسالة إلى #السفارة_الإيرانية في #بغداد، حول انتخاب أمين عام للحزب #الإسلامي العراقي.

وقال الشيخ علي في رسالته: «إلى سفارة جمهورية #إيران الإسلامية في بغداد، أهنئكم بانتخاب #رشيد_العزاوي، أميناً عاماً للحزب الإسلامي العراقي (السني)»، على حد وصفه.

وأضاف الشيخ علي، قائلاً: «حيث أسعدني فعلاً فوز شخص أمين حقيقي على مصالح #إيران ومبادئ ثورتها الإسلامية.. متمنياً له ولحزبه النجاح».

وكان مجلس النواب قد صوت، في 17 من شهر أيلول المنصرم، على رفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي، بعد طلب السلطة #القضائية ذلك، بتهمة «تمجيد البعث».

يذكر أن، فائق الشيخ علي، (الذي كان من أشد معارضي نظام صدام حسين) انتقد على مدار السنوات الماضية سلطة #الأحزاب_الدينية الحاكمة في #العراق، ووصفها بالفاسدة، وقال إن #الفساد في البلاد لا يمكن القضاء عليه، لأن الأحزاب الحاكمة تعيش عليه، كما حارب بشدة أيضاً سياسة التبعية لإيران.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات