بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

مسؤول تركي معارض: قسم كبير من اللاجئين السوريين لن يعودوا لبلادهم


قال المسؤول في حزب الشعب الجمهوري المعارض “محرم إينجه”، إن معظم اللاجئين السوريين لا يفكرون بالعودة إلى بلادهم بل على العكس يبحثون عن ظروف الاستقرار في تركيا.

وأضاف خلال لقاء تلفزيوني على قناة CNNTURK، أنه يتوقع ما نسبته 75% من اللاجئين لن يعودوا لبلادهم، ولذا يجب على تركيا ألا تضيع 15 سنة قادمة بالعبث بملف اللاجئين.

وتابع المسؤول التركي، أنه يجب وضع خطط مدروسة من أجل دمج اللاجئين بالمجتمع التركي وبالنسبة للحكومة والمعارضة لابد أن يتقبلوا هذا الواقع المفروض على تركيا.

ويبدو أن نظرة إينجه للاجئين السوريين تغيرت بشكل جذري بالآونة الأخيرة، خاصة أنه كان قد تعهد بوقت سابق بإعادة السوريين إلى بلادهم في حال فوزه بالانتخابات التي جرت عام 2018.

وأشار إينجه إلى اتهامات المعارضة لأردوغان حول ارتكاب أخطاء كثيرة في إدارة ملف اللاجئين السوريين، قائلاً: “يجب مساعدته في هذه القضية الحساسة والكف عن اتهامه بارتكاب أخطاء بملف اللاجئين”.

وعرف إينجه بين السوريين في تركيا منذ إعلانه عن برنامجه الانتخابي السنة الماضية والذي تضمن وعوداً بترحيل اللاجئين إلى بلادهم في حال فوزه محاولاً استغلال ملف اللاجئين أمام أنصار حزبه.


التعليقات