حوارات لاختيار بديل عن عبدالمهدي.. “الحل” ينشر أبرز الأسماء المُرشحة للمنصب

حوارات لاختيار بديل عن عبدالمهدي.. “الحل” ينشر أبرز الأسماء المُرشحة للمنصب

خاص ـ الحل العراق

تخوض #الكتل والأحزاب السياسية العراقية، حوارات ومفاوضات سرية في بغداد، في سبيل التوصل إلى مرشح بديل عن رئيس #الحكومة #عادل_عبدالمهدي، الذي يُطالب الشعب عبر التظاهرات بتنحيه عن السلطة.

النائب عن تحالف “#الفتح” #عامر_الفايز، قال لـ”الحل العراق“، إن «القوى السياسية تخوض منذ يومين #حوارات ومفاوضات من أجل ايجاد مرشح بديل عن عبدالمهدي، كما هناك جهات وشخصيات #سياسية رافضة لهذا التوجه، وهي راغبة ببقاء رئيس #الوزراء الحالي».

مبيناً أن «الحوارات والمفاوضات السياسية، حتى اللحظة لم تتوصل إلى أي حلول واتفاق وتوافق بين قادة #الكتل والأحزاب».

وأضاف الفايز أنه «تم طرح خلال الاجتماعات عدد من #الأسماء البديلة لعبدالمهدي، منها (أسعد #العيداني وعدنان الزرفي و #قصي_السهيل وعلي شكري ومحمد شياع السوداني)، ولكن لحد الآن لا يوجد أي اتفاق على أي #شخصية».

وكان زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، قد دعا في تغريدة له، رئيس الوزراء العراقي الحالي عادل عبدالمهدي إلى #الاستقالة والرحيل، مطالباً زعيم تحالف “#الفتح” #هادي_العامري، بالتعاون معه بحجب #الثقة عن حكومة عبدالمهدي.

ومنذ بداية #الحراك الشعبي في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في العراق للمطالبة بإقالة حكومة عادل عبد المهدي، وحل مجلس النواب الحالي، قتل 239 شخصاً وأصيب ما لا يقل عن ثمانية آلاف بجروح.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.