عبد المهدي يخير الصدر بين خيارين.. ويبدي استعداده للاستقالة خلال ساعات

عبد المهدي يخير الصدر بين خيارين.. ويبدي استعداده للاستقالة خلال ساعات

رصد- الحل العراق

قال رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي، إن على السيد #مقتدى_الصدر إما القبول باستمرار حكومته، أو تشكيل حكومة أخرى بالاتفاق مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري».

جاء هذا عقب رسالة أرسلها عبد المهدي، إلى زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، شرح فيها عبد المهدي الآليات الرسمية في الانتخابات المبكرة، والعقبات التي ممكن حدوثها لو حدث الأمر.

 وذكر عبد المهدي في الرسالة: «إذا كان هدف الانتخابات تغيير الحكومة فهناك طريق أكثر اختصاراً، وهو أن يتفق سماحتكم مع الأخ العامري لتشكيل حكومة جديدة»

وأضاف «عندها يستطيع رئيس مجلس الوزراء تقديم استقالته واستلام الحكومة الجديدة مهامها خلال أيام ان لم نقل ساعات من تحقق هذا الاتفاق، واعتقد ان الكتل السياسية ستتعاون بشكل واسع لتحقيق التصويت اللازم».

وأوضح عبد المهدي، أن «الانتخابات المبكرة فمجهول أمرها»، متسائلاً، «متى سيتسنى اجراؤها؟ وهل سيتم الاتفاق على كامل شروطها؟ وهل ستأتي نتائجها حاسمة؟ وغيرها من أمور قد تتركنا أمام مجاهيل كبيرة».

وكان مقتدى الصدر المقرب من ائتلاف #سائرون قد دعا في تغريدة له، رئيس الوزراء العراقي الحالي عادل عبد المهدي إلى الاستقالة والرحيل، مطالباً من شريكه في الحكومة #هادي_العامري، رئيس ائتلاف #الفتح بالتعاون معه بحجب الثقة عن حكومة عبد المهدي.

تحرير- سيرالدين يوسفِِ

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.