بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

التطورات الأخيرة للتظاهرات على جسري الجمهورية والسنك ببغداد


خاص ـ الحل العراق

لليوم السابع تستمر الاعتصامات والاحتجاجات الشعبية في #ساحة_التحرير وسط العاصمة #بغداد، للمطالبة بإقالة حكومة #عادل_عبدالمهدي وحل #مجلس_النواب، وإجراء #انتخابات مبكرة، باشراف أممي، لمنع التزوير والتلاعب بنتائج #الانتخابات.

مراسل “الحل العراق“، قال إنه «لليوم السابع على التوالي يستمر  الاعتصام والاحتجاج الشعبي في الساحة وبالقرب من الجسرين (السنك والجمهورية) بتواجد عدد كبير من طلبة #الجامعات والمدارس، كما تشهد الساحات حضوراً نسائياً لافتاً».

مبيناً أن «المتظاهرين يتمركزون عند جسر الجمهورية القريب من ساحة التحرير، ويفصلهم حاجز واحد فقط للعبور نحو المنطقة الخضراء (الحكومية)، والحاجز الأخير مخصص لقوات مكافحة #الشغب، ودون اطلاق لقنابل المسيلة للدموع أو القنابل الصوتية».

وتابع أن «جسر السنك القريب من ساحة الخلاني، فهو أيضاً يشهد زخماً كبيراً من المتظاهرين الذين يسعون إلى عبوره من أجل الوصول إلى الخضراء أيضاً عبر بوابتها الثانية».

وتخللت #التظاهرات التي تُطالب باسقاط رئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي، التي انطلقت في 25 أكتوبر صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، وخلفت سقوط أكثر من 100 قتيلاً، وإصابة 5500 شخص آخرين من المواطنين والقوات الأمنية، بحسب ما ذكرت مفوضية حقوق الإنسان.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات