بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

(صور+فيديو) السيادة في أبهى صورها…رد فعل عناصر الجيش السوري عند مرور رتل أمريكي أمامهم


أظهرت مقاطع مصوّرة تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مرور رتلاً عسكريّاً تابعاً للقوّات الأمريكيّة، بجانب إحدى نقاط “الجيش السوري” شمال شرق سوريا.

وأظهرت الفيديوهات والصور التي بثّتها قناة “آر تي” مرور الرتل العسكري الأمريكي أمام مجموعة من “الجيش السوري” بجانب مقر تابع لهم، وذلك على الطريق الدولي قرب قرية الغبيش في الحسكة.

وبحسب مصادر إعلاميّة مقربة من القوّات الروسيّة فإن الرتل كان متجهاً إلى منطقتي عين عيسى وكوباني، لإخلاء ما تبقى من معدات القواعد الأمريكية في المنطقة.

وتكررت حالات التقاء القوّات الأمريكيّة مع مجموعات الجيش السوري شمال شرق سوريا، حيث أثارت تلك الصور تعليقات ساخرة من قبل السوريين، الذين استذكروا حديث النظام السوري عن “السيادة الوطنيّة” في حين تلتقي قوّاته مع الأرتال العسكريّة التابعة لأكثر من دولة أجنبيّة على الأراضي السوريّة.

ويتواجد الجيش السوري في مناطق شرق الفرات وفق اتفاقيّة أبرمها مع قوّات سوريا الديمقراطيّة للمشاركة في صد الهجوم التركي، كما وجهت وزارة الدفاع السوريّة دعوة لقسد، للانخراط في الجيش السوري، الدعوة التي قوبلت بالرفض من قبل قيادة القوّات الديمقراطيّة.


التعليقات