بغداد 32°C
دمشق 22°C
السبت 26 سبتمبر 2020

مصادر لـ”الحل”: العامري وبارزاني ناقشا استبدال عبدالمهدي


خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر سياسية، اليوم الخميس، أن رئيس تحالف “#الفتح#هادي_العامري أجرى اتصالاً مع زعيم #الحزب الديمقراطي الكردستاني #نيجيرفان_بارزاني بخصوص تطورات الأوضاع الجارية في البلاد.

وقالت المصادر لـ”الحل العراق” إن «#العامري وبارزاني ناقشا الدعوات لإقالة #الحكومة العراقية والخروج من الأزمة الحالية، في ظلّ مطالبة #المتظاهرين برحيل الحكومة وحل #البرلمان».

لافتةً إلى أن «بارزاني أكد للعامري أنه في حال قررت القوى السياسية #الشيعية إقالة رئيس الحكومة الحالية، فيجب بقاء المكتسبات التي تحققت للكرد في عهد عبدالمهدي ومن بينها الرواتب وحقوق #المواطنين ووضع محافظة #كركوك والمناطق المتنازع عليها، واستمرار الحوارات بين الطرفين على وضعها الحالي دون الرجوع للوراء».

وتخوض #الكتل والأحزاب السياسية العراقية، حوارات ومفاوضات سرية في بغداد، في سبيل التوصل إلى مرشح بديل عن رئيس #الحكومة #عادل_عبدالمهدي، الذي يُطالب #الشعب عبر التظاهرات بتنحيه عن السلطة.

وكان النائب عن تحالف “#الفتح” #عامر_الفايز، قد أكد لـ”الحل العراق“، أن «القوى السياسية تخوض  #حوارات ومفاوضات من أجل ايجاد مرشح بديل عن عبدالمهدي، كما هناك جهات وشخصيات #سياسية رافضة لهذا التوجه، وهي راغبة ببقاء رئيس #الوزراء الحالي».

وكان زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، قد دعا في تغريدة له، رئيس الوزراء العراقي الحالي عادل عبدالمهدي إلى #الاستقالة والرحيل، مطالباً زعيم تحالف “#الفتح” #هادي_العامري، بالتعاون معه بحجب #الثقة عن حكومة عبدالمهدي.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات