بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

الخارجية العراقية تطالب كافة الدول بالكف عن «التدخل» بشؤون العراق


رصد- الحل العراق

طالبت وزارة #الخارجية العراقية، كافة الدول والأطراف إلى ضرورة الالتزام بمبدأ «احترام #السيادة وعدم التدخل بالشأن العراقي، واحترام إرادة #العراقيين في المطالبة بحقوقهم التي ضمنها لهم #الدستور».

وأضافت الوزارة في البيان الصادر عنها، إلى حق العراقيين «باختيار حكومتهم وفقاً للسياقات المعمول بها في النظام الديمقراطي العراقي، وعلى حقوقهم التي كفلها لهم الدستور في #حرية_التعبير عن الرأي وبما لا يخلّ بالنظام العام والآداب».

وأشادت وزارة الخارجية، بـ«بيان #المرجعية الدينية الأخير بشأن التظاهرات، والذي أكد على احترام إرادة العراقيين في تحديد النظام السياسي والإداري لبلدهم، من خلال إجراء الاستفتاء العام على الدستور».

 لافتةً الى أن «تطبيق ما يلزم من إصلاح موكل إلى اختيار #الشعب-العراقي بكل أطيافه وألوانه من أقصى البلد إلى أقصاه، وليس لأي شخص، أو مجموعة، أو توجه ما، أو أي طرف إقليمي أو دولي أن يصادر إرادة العراقيين في مطالبهم».

ويشهد #العراق موجة جديدة من الاحتجاجات الشعبية، منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مطالبة برحيل الحكومة الحالية وحل #مجلس-النواب، متهمين المسؤولين الحكوميين بالتبعية لإيران، وبالكف عن تدخلها «السافر »بشؤون العراقيين.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات