بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

الهلال الأحمر الكردي: 80 ألف طفل نزحوا نتيجة الهجوم التركي


قالت منظمة #الهلال_الأحمر_الكردي إن هناك ما يقارب ٨٠ ألف طفل من مجموع النازحين من منازلهم في المناطق التي سيطرت عليها القوات التركية وفصائل #الجيش_الوطني الموالي لها.

وأشارت المنظمة إلى ضرورة توفير الحماية وتقديم #الدعم_النفسي والجلسات الصحية لهم، مشيرة إلى عشرات العائلات النازحة في مدارس بلدة كركي لكي-(معبدة 65 كلم شرق #القامشلي).

وقالت إلهام أحمد القيادية في مجلس سوريا الديمقراطية مؤخرا إن نحو ٤٠٠ ألف شخص نزحوا من مناطق تل أبيض ورأس العين وتل تمر. وأن ٨٦٠٠٠ طالب حرموا من التعليم.

وفي سياق منفصل كشفت المنظمة أمس، عن تعرض عائلات ألمانية ولبنانية استطاعت الهرب من #مخيم_الهول، إلى انفجار لغم أرضي أثناء محاولتهم الهروب إلى تركيا.

وقالت المنظمة عبر معرفاتها الرسمية إن عائلات لبنانية وألمانية مؤلف من 3 نساء و9 أطفال تعرضت إلى انفجار لغم أرضي أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا بواسطة مهربين.

وأوضحت المنظمة أن العوائل كانت تقيم في مخيم الهول سابقا، لافتة إلى خروجها “بسبب انخفاض مستوى الحماية في المخيمات والمنطقة في الفترة الماضية”.

وأضافت أن كوادرها استطاعت أن تصل إلى هذه العوائل استطاعوا الوصول وتقدم الرعاية الصحية لهم وأن جميعهم بحالة مستقرة الان.

وعلقت عدد من المنظمات الإغاثية الدولية منها #أطباء_بلا_حدود و منظمة(ميرسي كوربس)، انشطتها وقررت أواسط أكتوبر الماضي بعد أسبوع من الهجوم التركي، إجلاء جميع موظفيها من مناطق شمال وشرق سوريا.


التعليقات