بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
القوات الأمنية تداهم منزل مدونٍ انتقد صمت (الرمادي) حيال التظاهرات - الحل نت
طالب رئيس #الائتلاف_السوري المعارض (#خالد_خوجة)، الولايات المتحدة، بتأسيس "منطقة آمنة" في المناطق الخاضعة لسيطرة #قوات_المعارضة داخل #سوريا. وأكد خوجة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي (#جون_كيري) أن #الأسد لا يمكن أن يكون جزءًا من مستقبل سوريا. شاكراً الولايات المتحدة على مساعدتها للسوريين "في تحقيق أهدافهم لتأسيس سوريا حرة وديمقراطية"، واعترافها بالائتلاف كـ"ممثل شرعي ووحيد للشعب السوري".   وبدوره، قال الوزير الأمريكي خلال المؤتمر، إن #النظام_السوري "فقد كل إحساس بأي نوع من المسؤولية تجاه شعبه". مؤكداً على ضرورة أن يكون هناك انتقال من نظام الأسد، إلى "حكومة تمثل جميع أبناء الشعب، ويمكنها إصلاح هذا الضرر الاستثنائي الذي لحق بسوريا، وتوحد البلاد وتحمي جميع الأقليات، وتوفر مستقبل يتسم بالشرعية". كما حمّل كيري مسؤولية تنامي التنظيمات الإرهابية في سوريا للنظام السوري، حيث قال إنه "بنيما ينشغل الأسد بتدمير البلاد لأجل مصلحته الشخصية، فإنه يجذب إلى البلاد الإرهابيين، الذين لهم تأثير سلبي آخر على المنطقة". موضحاً أن "هذا هو السبب في أنه فقد كل الشرعية، فيما يخص قدرته على ان يكون جزءاً من مستقبل البلاد على المدى الطويل". ورحب الوزير بموافقة المعارضة السورية على أن تكون جزءًا من محادثات #الأمم_المتحدة، التي ستجري خلال الأسابيع القادمة في #جنيف. آملاً أن يتمكن المشاركون خلال الأيام القادمة، من إيجاد مسار جديد "يتم من خلاله خلق محصلة نهائية تستعيد سوريا المدنية، ذات الطبيعة الموحدة، وتكون قادرة على منع هذه الكارثة الإنسانية غير العادية التي تتكشف أمام أبصار العالم".


خاص- الحل العراق

داهمت #القوات_الأمنية في محافظة #الأنبار، فجر اليوم الأحد، منزل المدون الأنباري ”أيوب سعد“، بعد صدور مذكرة اعتقال بحقه، على خلفية منشوراته المتعلّقة بالتظاهرات الحالية في العراق.

وقال سعد لـ ”الحل العراق“، إن «قوة أمنية داهمت منزل عائلتي فجر اليوم في #الرمادي ، من أجل اعتقالي، لكن لحسن الحظ لم أكن متواجداً في المنزل، وسلّموا والدي أمر الاعتقال بسبب منشوراتي التي تدعو للتظاهر».

وكان سعَد، قد انتقَدَ الصمت المحلي في مدينته (الرمادي) وعدم تضامنها مع التظاهرات التي تجتاح العاصمة بغداد ومدنٍ في جنوبي العراق.

وبعد اعتقال زميله الناشط ”سمير الفرج“ في /27 تشربن الأول الماضي/ غادرَ الرمادي ليلتحق بالتظاهرات في #ساحة_التحرير ببغداد، ورفع لافتة طالب بها بحرية #سمير_الفرج.


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية