بغداد 32°C
دمشق 26°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

تحت التهديد بقطع أشجارهم.. الفصائل تجبر أهالي عفرين على تقديم أكياس الحطب للتدفئة


‏استمراراً للسياسات هادفة لإذلال الناس وامتهان كرامتهم، تستمر فصائل ما يسمى “غصن الزيتون” بارتكاب انتهاكاتها بحق أهالي عفرين، مضيفة إلى سجلها المزيد من الحالات الشاهدة على جرائمها المرتكبة تحت غطاء القيادة التركية الداعمة لها.

يوم أمس، قامت مجموعة مسلحة بإقتحام منزل المدني ” سليمان حمكو ” البالغ من العمر 73 عاماً من قرية #كعني_كورك في ناحية #جنديرس بريف #عفرين وقاموا بالاعتداء عليه وضربه بداعي السرقة ، ما أسفر عن إصابته بجراح بالغة تم على إثرها نقله إلى العناية المشددة.

وفي السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن فصيل لواء “السلطان فاتح” المدعوم من تركيا أجبر أهالي قرية “عرب أوشاغي” التابعة لناحية معبطلي في ريف “عفرين” على جلب أكياس حطب من منازلهم لمقرات اللواء في البلدة، وذلك من خلال الايعاز عبر مسجد القرية أنه في حال عدم جلب أكياس الحطب، سيقوم عناصر الفصيل بقطع أشجار الزيتون في القرية.

وكانت “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا قد اعتقلت مطلع هذا الشهر العديد من الأشخاص في ناحية #شران في ريف مدينة عفرين. ووفقا لمصادر “المرصد السوري”، فإن عملية الاعتقال جاءت على خلفية توجيه تهم لهم بضلوعهم في عمليات تفجير ضربت مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في وقت سابق.

الصورة” إنترنت


التعليقات